مرتضى منصور

تقرير «ضرب مرتضى منصور بالقفا والبول»: الكيس يحوي مادة كاوية

أخبار ليل ونهار – تسلمت نيابة العجوزة، فى الجيزة، الخميس، برئاسة المستشار أحمد دبوس، تقرير المعمل الجنائي، في واقعة ضرب مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على «قفاه»، ورشقه بـ«كيس بول» «شاهد الفيديو»، أمام وزارة الشباب، بجوار النادي، قبل نحو شهر، بمنطقة ميت عقبة.

وذكر التقرير أن «المادة التي ألقاها 4 متهمين من رابطة مشجعى النادي، (ألتراس وايت نايتس)، مضبوطين على ذمة الواقعة، تحوي مواد كاوية للجسد، وليست (بول)، كما ظهر في الفيديو لحظة الاعتداء على (منصور)، الذي قدم إلى النيابة (جاكيت) متناثرا عليه المادة التي تبين أنها تسبب العمى، حال ملامستها للعين».

وتبين أن «المادة الكاوية تحوي حمض (الهيدروكلوريك)، وتستخدم في صناعة المنظفات المنزلية وإزالة البقع من الأرضيات».

في سياق مواز، بدأت نيابة شمال الجيزة الكلية، التحقيق فى بلاغ قدمه محامي متهم سوداني الجنسية، يُدعى محمد شريف، بشأن تعرضه لانتهاكات داخل الحجز بديوان عام قسم العجوزة، وتبين أنه محبوس احتياطيًا، منذ شهر أغسطس الماضي، على ذمة قضية الشروع في قتل «منصور»، لدى خروجه بصحبة 3 أشخاص، مدرب تنس، صحفي، ومحام، من بوابة نادي الزمالك، وإطلاق «الخرطوش»، صوبهم.

كان المحامى عمرو أبواليزيد، دفاع المتهمين بالاعتداء على مرتضى منصور، قدم طلبا إلى المستشار أحمد دبوس، رئيس نيابة العجوزة، لتوقيع الكشف الطبى على المتهمين، محمد شريف وعمرو عمارة ومصطفى حمدي، الشهير بـ«شيكو»، أعضاء «وايت نايتس»، بتدهور حالاتهم الصحية، وتحريض بعض الضباط المسجونين الجنائيين على الاعتداء عليهم. وكان قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، أمر بتجديد حبس المتهمين، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

اضف تعليق للنشر فورا