الامارات، ابو ظبي، دبي، خليفة بن زايد آل نهيان، محمد بن زايد، محمد بن راشد آل مكتوم

بالصور .. تفاصيل وفاة ابن حاكم إمارة دبي راشد بن محمد آل مكتوم

اخبار ليل ونهار – بالصور .. تفاصيل وفاة ابن حاكم إمارة دبي راشد بن محمد آل مكتوم

توفي صباح اليوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم نجل حاكم دبي إثر نوبة قلبية مفاجئة ، وتم محاولة انقاذه ونقله الى احد المستشفيات ، الا انه قد فارق الحياة ، ولم تفلح محاولات الاطباء في انعاش قلبه ، حسب رواية الجانب الاماراتي ، الا ان تقارير صحفية غربية تتحدث عن وفاته بجرعة مخدرات .

«ديلي ميل»: الجنس والمخدرات وراء وفاة نجل حاكم دبي

من جانبها اكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها ، أن الشيخ “راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم”، نجل حاكم دبي، توفى بسبب تعاطى مخدر “الكوكايين” والمنشطات.

ولفتت الصحيفة إلى انسحاب “الشيخ راشد” بهدوء من الحياة العامة في السنوات السابقة وحتى وفاته لدرجة أنه أصبح شخصية غامضة في الإمارات العربية المتحدة رغم شغله عددًا من المناصب البارزة في وقت ما.
وأبرزت الصحيفة تجريد نجل حاكم دبي من لقب ولي العهد في عام 2008، عندما اختفى فجأة من الحياة العامة، بحجة أن شقيقه الأصغر مناسب للمنصب أكثر. وادعت “ديلى ميل” في تقرير لها، أن القائم بأعمال القنصل العام “ديفيد وليامز”، كتب مذكرة سرية لوكالة المخابرات المركزية عام 2008، تفيد بأن نجل حاكم دبى قتل مساعد في مكتب الحاكم، لهذا تم تجريده من لقب ولي العهد.
وبحسب المذكرة السرية، فإن “راشد” ارتكب جريمة القتل بعدما انتابته نوبة غضب إثر تناوله جرعة من المنشطات، وكشفت مذكرة أخرى، مكتوبة هذه المرة في عاصمة خليجية أخرى، تتحدث عن حفلات جنس وكوكايين سرية كان يشارك فيها “راشد”.

وسوف يصلى على الفقيد في مسجد زعبيل مساء اليوم ثم يوارى الثرى في مقبرة أم هرير في بر دبي.

ونعى ديوان حاكم دبي السبت 19 سبتمبر، الشيخ راشد بن محمد وأعلن الحداد في إمارة دبي لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من اليوم وتنكيس الأعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي.

شاهد ايضا
بالفيديو .. صلاة الجنازة على راشد بن محمد آل مكتوم

وكان قد أعلن ديوان حاكم دبي، اليوم السبت وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم صباح اليوم إثر نوبة قلبية عن عمر ناهز 34 عاما.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي./ صدق الله العظيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى ديوان صاحب السمو حاكم دبي المرحوم الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي انتقل الى جوار ربه صباح اليوم إثر نوبة قلبية”.

ومن المقرر أن يصلى على الفقيد في مسجد زعبيل مساء اليوم ثم يوارى الثرى في مقبرة أم هرير في بر دبي .

وأعلن الديوان الحداد في امارة دبي لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم السبت وتنكيس الاعلام على الدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي.

من هو الراحل الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم؟

هو الابن الأبكر لحاكم إمارة دبي نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من زوجته هند بنت مختوم بن جمعة آل مكتوم.

ولد في 12 نوفمبر من العام 1981 ما يعني أنه توفي قبل أن يبلغ الخامسة والثلاثين من العمر.

تعليمه
تلقّى علومه في مدرسة راشد للصبيان قبل أن يلتحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية في المملكة المتحدة ويتخرج في العام 2002.

مناصبه
عيّن الشيخ راشد في كانون الثاني (يناير) 2008 رئيساً للجنة الأولمبية الإماراتية غير أنه استقال في العام 2010 .

والشيخ راشد مالك لشركتي United Holdings Group Dubai و Zabeel Racing International وشريك أساسي في: مجموعة نور الاستثمارية وبنك نور الإسلامي وDubai Holding Company .

مسيرته الرياضية
الشيخ راشد شخصية رياضية معروفة في الإمارات وهو مولع بسباقات الخيول حيث شارك في عدة منافسات دولية ومحلية في سباقات التحمّل وفاز في 159 سباقاً، وحصل على المركز الأول 25 مرة والثاني 32 مرة والثالث 13 مرة. أما أهم إنجازاته فهي الفوز بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد الآسيوي في الدوحة أو أسياد الدوحة في العام 2006 في سباق 120 كيلومتر تحمّل للأفراد والفرق، ومنح على إثر لقب “بطل الأسياد” أو “سيد الأسياد”.

ثروته
وفق إحصاء مجلة “فوربس” للعام 2010 بلغت ثروة الراحل الشخصية 1.9 مليار دولار.

راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم
راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم
راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم
راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم

2 تعليقات على “بالصور .. تفاصيل وفاة ابن حاكم إمارة دبي راشد بن محمد آل مكتوم

  1. انا لله وانا اليه راجعون . تغمده الله بواسع رحمته والهم اهله الصبر والبقاء لله محمد قشقوش جمهورية مصر العربية

اضف تعليق للنشر فورا