الداخلية، الشرطة، عسكري، امن مركزي، قنص، قناصة، اطلاق رصاص، قنابل

بالصور .. مقتل 12 سائحا على يد قوات الجيش والشرطة المصرية

اخبار ليل ونهار – بالصور .. مقتل 12 سائحا على يد قوات الجيش والشرطة المصرية

قتلت قوات مشتركة من الشرطة والجيش 12 سائحًا مكسيكيًا واصابت 10 اخرين بينهم مصريين عن طريق الخطأ اثناء ملاحقتها عدد من العناصر في طريق الواحات بالصحراء الغربية ، وذلك باستخدام قصف صاروخي بطائرات الاباتشي الامريكية .

وكانت المجموعة السياحية تضمن عددا من السياح من الجنسية المكسيكية، بقياده مرشد سياحي يُدعي “نبيل. م”، مستقلين سياره برقم 857 سياحه القاهره، وصلوا الي القاهره يوم 11 سبتمبر ومن المقرر مغادرتهم يوم 25 من نفس الشهر.

وكان فوج سياحي يقوم برحلة سفاري في الصحراء الغربية ، على متن 4 سيارات دفع رباعي ، الا ان قوات الشرطة والجيش اطلقت عليهم صاروخا تسبب في تفحم العديد منهم، من بينهم مرشد سياحي مصري ومدير فندق.

ووفق بيان لوزاره الداخلية، في الساعات الاولي من صباح اليوم الاثنين، تعاملت قوات مشتركة من الشرطة والجيش اثناء ملاحقه بعض العناصر “الارهابية” في منطقه الواحات مع عدد 4 سيارات دفع رباعي، تبين انها خاصه بفوج سياحي مكسيكي الجنسيه تواجد بذات المنطقة المحظور التواجد فيها عن طريق الخطا، ما اسفر عن الوفيات والاصابات السابق ذكرها.

واستكملت الداخلية بيانها قائلة ، تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة، من تصفية 8 عناصر تابعة لتنظيم بيت المقدس، و ان عملية تبادل اطلاق النار استمرت اكتر من ساعة بين تلك العناصر الارهابية وقوات العمليات الخاصة خلال تمشيط المنطقة الجبلية. وخلال الاشتباك بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية دخل أتوبيس سياحى بطريق الخطأ إلى ساحة الاشتباك، مما أصابه بخسائر فادحة.

وقالت الداخلية، إن العناصر التى تم تصفيتها بالمنطقة الجبلية، شاركوا فى عملية خطف المهندس الكرواتى وتسليمه لعناصر داعش، التى قامت بذبحة منذ شهرين تقريباً. وأكد أن التحقيقات الأولية، أشارت إلى وجود تلك العناصر بإحدى المناطق الجبلية بطريق الواحات، حيث كانت تخطط لشن هجمات إرهابية تتمثل فى خطف السياح الأجانب والتعدى على المنشآت الشرطية، والقيام بأعمال إرهابية.

وأوضحت أن تلك العناصر عثر معها على مراسلات عن طريق أجهزة الحاسب الآلى، الذى تم التحفظ عليها، مع بعض العناصر التى تنتمى إلى تنظيم داعش . وقالت التحريات الأولية للإدارة العامة لمباحث الجيزة، إن تلك العناصر قامت بخطف المهندس الكرواتى ونقله عبر المناطق الجبلية لحدود دولة ليبيا، وتسليمه لتنظيم داعش لتنفيذ عملية ذبحه.

وحسب ماقالته الداخلية أن الـ 8 عناصر الذين تم تصفيتهم فى جبال الواحات، تابعين لمجموعة هشام عشماوى المتهم فى حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، ومحاولة اغتيال اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية السابق، وتفجيرى مديريتى امن القاهرة والدقهلية.

في حين قالت وزيره خارجيه المكسيك كلاوديا رويس ماسيو، ان سائحين مكسيكيين نجوا من هجوم نفذته قوات امن مصرية بالخطا، قالوا انهم تعرضوا للقصف بطائرات هليكوبتر عسكريه وطائره اخري اثناء توقفهم للاستراحه في الصحراء الغربيه.

من جانب اخر شهدت صفحات شبكات التواصل الاجتماعي موجة من الاستياء والسخرية من الواقعة الغريبة ، التي تكشف عن القتل العشوائي .

صورة المرشد السياحي القتيل بصاروخ الجيش مع ابناءه
صورة المرشد السياحي القتيل بصاروخ الجيش مع ابناءه

صورة سيارات السياح تحولت الى حطام وفحم :

صورة اتوبيس السياح تحول الى حطام

اضف تعليق للنشر فورا