اضراب، ضابط، ضباط، امين شرطة، امناء الشرطة، وزارة الداخلية

تفاصيل مقتل امين شرطة دعا للتظاهر ضد الداخلية في بورسعيد

اخبار ليل ونهار – تفاصيل مقتل امين شرطة دعا للتظاهر ضد الداخلية في بورسعيد

في جريمة قتل غامضة ، لقي امين الشرطة “مصطفى بدوى حافظ” 35 سنة ، من قوة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ببورسعيد ، مصرعه بالرصاص وذلك بطلق ناري في الرأس دخول وخروج .

وكان قد دعا امين الشرطة المقتول بالتظاهر ضد وزارة الداخلية ، لتحقيق مطالب امناء الشرطة في زيادة الرواتب واقالة عدد من قيادات الداخلية ، وكان قد احيل أمين الشرطة إلى النيابة العامة للتحقيق معه، الأربعاء الماضي، على خلفية توجيهه دعوة إلى زملائه الحاصلين على ليسانس حقوق، للتجمع والتظاهر للضغط على وزارة الداخلية للموافقة على ترقيتهم إلى ضباط، أسوة بزملاء سابقين لهم، فيما اعتبرت الوزارة أن الدعوة الموجهة من الأمين تتضمن عبارات مسيئة لها، وأمرت النيابة بإخلاء سبيله على ذمة التحقيقات.

رواية وزارة الداخلية :

أطلق أمين شرطة ، من قوة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ببورسعيد ، النار على نفسه من مسدسه الميري، ولقي مصرعه في الحال داخل استراحة الأفراد أمام باب 43 الجمركي.

انتقل إلى الاستراحة العميد حسام بدره، والمقدم محمد شقرف، من قسم شرطة ميناء بورسعيد، بصحبة فريق من نيابة ميناء بورسعيد، وتبين أن القتيل يدعى «مصطفى.ب.ح»، 35 سنة، من محافظة المنيا.

وقال زملاء “المنتحر” إنه تعرض في الفترة الأخيرة لضغوط نفسية شديدة بعد اتهامه بالانتماء إلى جماعة الإخوان ، واستدعائه عدة مرات للتحقيق بمعرفة جهاز الأمن الوطني، ما دفعه للانتحار . حسب ماقالت الداخلية .

وبمعاينة الجثة بمكان الحادث، تبين إصابته بطلق نارى بالرأس دخول وخروج من المسدس الخاص به، ولفظ أنفاسه فى الحال.

ومن جهته، قال مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد، اللواء إبراهيم الديب، إن أمين الشرطة مصطفى بدوي، من أبناء مركز سمالوط في المنيا، كان يقف في خدمة تأمين الميناء ليلا، ثم توجه إلى الاستراحة المجاورة لمعدية الرسوة.

وأضاف أن زملاء الأمين سمعوا دوي طلق ناري داخل الاستراحة، ظهر الجمعة، وعندما توجهوا إليها لاستطلاع الأمر، فوجئوا بجثة زميلهم مسجاة على الأرض، بعدما أطلق رصاصة برأسه، من سلاحه الميري.

وأوضح: “اتخذت جميع الإجراءات القانونية، تحت إشراف مدير أمن بورسعيد، اللواء محمود الديب، لكشف غموض الحادث، ووضعت الجثة تحت تصرف النيابة العامة في مشرحة مستشفى بورسعيد العام، تمهيدا لتشريحها وتحديد أسباب الوفاة”.

اضف تعليق للنشر فورا