انفجار، تفجير، سيارة مفخخة، قنبلة

بالصور.. تفاصيل اغتيال النائب العام

اخبار ليل ونهار – تمكن مجهولون صباح اليوم، من استهداف النائب العام المستشار هشام بركات، أثناء خروجه من شارع متفرع من عمار بن ياسر بمنطقة مصر الجديدة، من خلال انفجار مروع لحظة مرور موكبه، وقد اصيب النائب العام، بنزيف داخلى فى الصدر، وكسر فى الذراع، وجرح قطعى فى الأنف، وتم نقله الى مستشفى النزهة الدولى بمصر الجديدة، حتى فارق الحياة.

وتأتي العملية في نفس الحي الذي يتواجد فيه قصر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الذي يعرف بقصر العروبة أو قصر الاتحادية الذي يقع في هليوبوليس، يمصر الجديدة بالقاهرة.

وكان الانفجار مروعا، لدرجة انه قد تفحمت تماما سيارة النائب العام المستشار هشام بركات، بالاضافة الى تفحم 4 سيارات، وتحطم اكثر من 30 سيارة، بالاضافة الى تحطم عدد من واجهات المنازل والمحلات.

شاهد ايضا

بالفيديو.. تفحم سيارة النائب العام واكثر من 30 سيارة في محاولة اغتياله

حالة هلع وفزع في نظام السيسي بعد اغتيال النائب العام

اول صور لسيارة النائب العام قبل مقتله اثناء اشتعال النيران فيها


وقد كشف التقرير الطبى الأولى الصادر عن مستشفى النزهة الدولى حول أسباب مقتل المستشار هشام بركات النائب العام أن وفاته جاءت لتأثره بنزيف داخلى فى الصدر بسبب الموجات الانفجارية وكسور فى عظام الجمجمة والزراع الأيسر وشظايا بالبطن والصدر.

كما أسفر الحادث عن إصابة عدد من الاشخاص بينهم مواطن مدنى واثنين من الخدمات الأمنية، وتم استدعاء سيارات إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وانتقلت قيادات مديرية أمن القاهرة إلى مكان الواقعة للمعاينة والوقوف على أسبابه وملابساته.

جاء تفجير القنبلة في أعقاب دعوة جماعة “ولاية سيناء”، المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية، إلى استهداف القضاة، بعد قيام سلطات الامن بإعدام ستة من شباب قضية عرب شركس.

وقد اعلنت حركة “المقاومة الشعبية بالجيزة” مسئوليتها عن اغتيال النائب العام، في بيان لها على صفحتها على فيسبوك.

وقالت الحركة، التي تبنت من قبل أحداثا مشابهة، إنها: “استهدفت النائب العام لنيابة الانقلاب هشام بركات أثناء تحركه من أمام منزله في مصر الجديدة، وتم تفجير سيارته وسيارتين مرافقتين له”

وكانت الحركة التي تبنت من قبل هجمات على قوات الشرطة قد أصدرت فيديو هدّدت فيه قوات الأمن والشرطة المصرية مع قرب حلول ذكرى انقلاب 30 يونيو.

وكان النائب العام بركات قد أحال آلاف الإسلاميين والشباب والطلاب إلى المحاكمات بعد الانقلاب العسكري على اول رئيس منتخب في 2013، وصدرت أحكام بالإعدام على مئات منهم.

صور من مكان الانفجار المروع الذي استهدف النائب العام:

2 تعليقات على “بالصور.. تفاصيل اغتيال النائب العام

  1. أنا مستغربة أوى إيه حكاية ( المستشار الجليل ) ده يا محترمين ؟!!! صلحوها لو سمحتوا عيب عليكوا . خبر حلو و مفرح يا ريت من ده كل يوم . بس يا خسارة ما ماتش . المرة الجاية إن شاء الله .

اضف تعليق للنشر فورا