عشوائيات، عشوائية، منزل، منازل، مبنى، مباني، عمارة، عمارات، مصر، فقر

تفاصيل مثيرة .. في فضيحة نصب شركة أونست للتطوير العقاري

اخبار ليل ونهار – تفاصيل مثيرة .. في فضيحة نصب شركة أونست للتطوير العقاري

أثارت شركة «أونست» للتطوير العقاري، ضجة خلال الفترة الماضية نظرًا لعدم وفائها بوعودها مع العملاء بعد سداد الأقساط المطلوبة على الرغم من الكم الهائل من الإعلانات التى كانت تبثها على القنوات الفضائية.

ودشن عدد من العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصفحات للتحذير من الشركة منها «أونست العقارية للنصب والاحتيال»، و«احذروا أونست للعقارات»، «شركة أونست للنصب العقاري»، وقال أحد العملاء: «منذ أكثر من عام وشركة أونست تروج لمشروع سما مارينا بالساحل الشمالي وقامت بتحصيل سعر الوحدات بالكامل من المشترين وإلى الآن مشروع سما مارينا مجرد كشك في الصحراء ولبشة في الأرض ولا يوجد أي عمل بالمكان».

وقالت مصادر داخل الشركة أنه سيتم الإفراج عن إكرامى الصباغ بكفالة من النيابة بعد سداد قيمة المستحقات المطلوبة والمتعلقة بالشيكات على اعتبار أنه رجال أعمال وسيتم تسوية الموضوع معه.

شكاوي العملاء
وشهدت الفترة الأخيرة تذمر عدد كبير من العملاء الذين حجزوا بالشركة ولجأ بعضهم إلى القضاء، بعد أن اكتشفوا أن الشركة تقدم عروضًا وهمية للمواطنين دون التزام بالمواعيد الزمنية.

القضايا المطلوب على ذمتها

أشارت التحريات التي قادها العميد خالد الشاذلي، مدير إدارة المباحث الجنائية بمساعدة العميد منتصر عبدالنعيم، رئيس فرع الأمن العام، والعميد محمود حسن مفتش الأمن العام، أن المتهم الأول “إكرامي الصباغ 37 سنة” صاحب شركة “أونست” للتطويرالعقاري، ويقم القاهرة والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 5427 لسنة 2014، جنح مستأنف القاهرة الجديدة، حبس 3 سنوات “شيكات”.

وأيضا القضية رقم 11239 لسنة 2013، جنح مستأنف دار السلام بالقاهرة، حبس سنة “شيكات”، وضبط وإحضار صادر بتاريخ 3 ديسمبر 2015 في القضية رقم 14579 لسنة 2015، جنح دار السلام “شيكات”، بالإضافة إلى ضبطه وبحوزته طبنجة مرخصة ماركة “ذك زور” تحمل رقم 011127، على جسم السلاح.

كما أسفرت الجهود عن ضبط “سامح.م.ع .م” السكرتير الشخصي للمتهم الأول، وبالكشف عليه جنائيا، تبين أنه مطلوب في القضية رقم 1156 لسنة 2015، جنح حلوان “تبديد”، وضبط “منشاوي.ف.م.43 سنة” عضو مجلس إدارة بالشركة، وبالكشف عليه تبين أنه مطلوب في القضية رقم 29238 جنح منوف لسنة 2011 “تبديد”.

هذا وقد أشارت التحريات إلى أنه عقب إلقاء القبض عليهم تقدم عدد من المواطنين بالقاهرة ببلاغات ضد المتهم الأول، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة عقب التنسيق مع الجهات الصادر لصالحها الأحكام تمهيدا لترحيلهما إليها، فيما حرر محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

المدينة الخالية من الكربون
وأبرمت الشركة خلال الفترة الأخيرة عقودا مع شركات خليجية كان آخرها شركة «أسمى السعودية للاستثمار العقارى»، بقيمة 100 مليار جنيه كشف خلاله الدكتور إكرامي الصباغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات أونست للتطوير العقارى، عن التخطيط خلال الأيام المقبلة لتنفيذ مشروع المدينة الصحية أو المدينة الخالية من الكربون.

وأعلن الصباغ، بعد ذلك أن مجموعة أونست بصدد الإعلان عن مجموعة مشروعات في قطاعي السياحة والاستثمار العقاري خلال الفترة القادمة وفي مقدمة هذه المشروعات مشروع سياحي كبير بالعين السخنة وآخر بشرم الشيخ، وآخر بالقاهرة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه، يهدف لإنشاء، فنادق جديدة بالقاهرة والإسكندرية وتنفيذ مشروعات أخرى تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال العامين المقبلين.

وأشار الصباغ، إلى أن استثمارات شركته خلال عام 2014 تتراوح بين 3 إلى 5 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن تحسن مناخ الاستثمار في مصر انعكس بشكل إيجابي على نتائج أعمال شركته في 2014.

فروع في السعودية والإمارات
وخرج محمد موسى، المستشار الإعلامي لشركة «أونست»، للاستثمار والتطوير العقارى الذى تقدم باستقالته معلنا آنذاك، أن الشركة بصدد افتتاح فروع جديدة لها في السعودية والإمارات، منوها إلى أن تلك الخطوة، من شأنها توسيع حجم الاستثمارات في الخارج رافضا الإفصاح عن أي تفاصيل عن المشروعات الجديدة التي تعتزم الشركة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن «أونست»، ستنفذ استثمارات عقارية بخطة خمسية، تصل إلى 100 مليار جنيه.

وأشار «موسى»، إلى وجود عدد من العملاء والحاجزين، سحبوا تعاقداتهم بالفعل مع الشركة الفترات الماضية، مؤكدا وجود التزام ببنود التعاقد في تسليم الوحدات السكنية للعملاء، وجار تسليم مشروع سما مارينا، خلال عام 2016 المقبل.

تفاصيل سقوط رئيس مجلس الإدارة
وكانت إدارة البحث الجنائي بسوهاج برئاسة العميد خالد الشاذلي، مدير إدارة مباحث سوهاج، نجحت في إلقاء القبض على صاحب شركة أونست للتطوير العقاري وبرفقته 2 من مساعديه؛ وذلك أثناء تواجدهم مختبئين في الفنادق النيلية بمدينة سوهاج، وذلك عقب استدراجهم مدير مباحث المديرية إلى مقر المديرية لتناول القهوة بمكتبه، بصفتهم شخصيات معروفة، وتم إلقاء القبض عليهم وجار ترحيلهم.

كان اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا من العميد خالد الشاذلي مدير مباحث المديرية، يفيد بورود معلومات باختباء في الباخرة العائمة “مونيكا إكرامي ع. م” 38 عاما، صاحب شركة أونست للتطوير العقاري وقناة CRT الفضائية، ويقيم بفيلا 93 التجمع الثالث أرابيلا دائرة قسم أول القاهرة الجديدة، والمطلوب التنفيذ عليه فـي القضيتين رقمي 5423 جنح مستأنف القاهرة الجديدة لسنة 2014، حصر رقم 6737 لسنة 2015، شيك غيابي بالحبس ثلاث سنوات وكفالة مائة ألف جنيه، والقضية جنح مستأنف قسم دار السلام لسنة 2013، حصر رقم 1884 لسنة 2015، شيك حضوري بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل، ومطلوب ضبطه وإحضاره فـي القضية رقم 14579 جنح قسم دار السلام لسنة 2015، وتبين أن المذكور يحمل سلاحا ناريا عبارة عن طبنجة ماركة سيج زاور عيار 9 مم، والمرخصة لـه من قسم القاهرة الجديدة.

كما كان معه “سامح م. ع” 41 عاما، يعمل شركة أونست للتطوير العقاري ويقيم بـ60 شارع عبد العزيز الحكيم معصرة المحطة – حلوان “القاهرة”، والمطلوب التنفيذ عليه فـي القضية رقم 1156 جنح حلوان لسنة 2012، حصر رقم 4928 لسنة 2012، تبديد غيابي بالحبس سنة وكفالة 500 جنيه، و”منشاوي ف. م” 33 عاما، عضو مجلس إدارة شركة أونست للحلول الإعلامية، ويقيم بـ7 شارع زين الدين منشية جمال عبد الناصر – حلوان “القاهرة”، والمطلوب التنفيذ عليه فـي القضية رقم 19238 جنح مستأنف مركز منوف “منوفية” لسنة 2011، حصر رقم 26617 لسنة 2013، تبديد غيابي بالحبس سنة، وجـار اتخـاذ الإجـراءات اللازمـة لترحيـل المذكوريـن.

اكرامى الصباغ صاحب مجموعة أونست
اكرامى الصباغ صاحب مجموعة أونست

اعلانات الشركة النصابة
عدد من اعلانات شركة اونست للتطوير العقاري، والتي كانت تبث على العديد من القنوات الفضائية:

اضف تعليق للنشر فورا