غرق، غريق، بحر، البحر، النيل, انتحار

تفاصيل غرق مركب هجرة على سواحل كفر الشيخ.. انتشال 30 جثة

قال الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، إن مستشفيات المحافظة استقبلت حتى الآن 30 جثة و5 مصابين في حادث غرق مركب هجرة غير شرعية على متنه نحو 600 مهاجر غير شرعي من جنسيات متعددة وقع على بعد 12 كيلو من شاطئ مطوبس في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

ونُقل المصابين إلى مستشفى رشيد والجثث بواقع 8 بمستشفى رشيد، و7 بمستشفى إدكو، و3 بمستشفى أبو حمص، و8 بمستشفى وكفر الدوار، و 4 بمستشفى المحمودية .

كان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحصيلة الأولية لحادث غرق مركب مهاجرين غير شرعيين على متنه مئات المهاجرين قبالة سواحل كفر الشيخ، وصل إلي 29 وفاة و5 مصابين حتي كتابة تلك السطور.

وأكد مجاهد في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تم انقاذ 35 شخصًا، ونقل المصابين إلى مستشفي رشيد المركزي، مشيرًا إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة حتى الآن.

وكان المهندس على عبد الستار رئيس مركز ومدينة مطوبس، تلقى بلاغا من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر.

واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا .

وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجرا غير شرعيا، غرق على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة.

تم نقل الغرقى لمشرحة مستشفى رشيد المركزى، فيما جارى البحث على ضحايا أخرين بمياه البحر الأبيض المتوسط .

اضف تعليق للنشر فورا