زلزال، زلازل

تفاصيل زلزال اليوم .. زلزال يضرب القاهرة والجيزة

اخبار ليل ونهار – تفاصيل زلزال اليوم .. زلزال يضرب القاهرة والجيزة

ضرب القاهرة صباح اليوم زلزال متوسط القوة ، شعر به السكان حيث بلغت قوته 4.4 بمقياس ريختر ، حيث قال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، ان زلزال صباح اليوم كان في حوالى الساعة الثالثة و 44 دقيقة صباحاً.

و كان مصدر زلزال فجر اليوم هو مرسى مطروح ، شعر الكثيرين من سكان القاهرة بـ زلزال الفجر ، حيث كان متوسط القوة محسوساً ، و تحدث الناس بعضهم بعضا اذا كان شعر به احد ام لا ، و كان الزلزال بالفعل محسوسا.

كما كان سكان الاسكندرية لهم نصيباً من الشعور بالهزة الارضية التي تعرضت لها مصر فجر اليوم الخميس ، حيث شعر معظم سكان الاسكندرية بالزلزال .

وأشار قال الدكتور أبو العلا أمين، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، إلى أن الزلزال وقع على مسافة 170 كم جنوب غرب الإسكندرية و142 كم جنوب شرق مرسى مطروح على عمق 10 كم تحت سطح الأرض.

واضاف رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، ان زلزال فجر اليوم لم يكن له توابع ، و لم تكن قوته خطيرة ، حيث لم يكن للزلزال اى زلازل تابعة له بعد حدوثه .

و اضاف الدكتور أبو العلا أمين انه لم يسجل زلزال فجر اليوم اى اضرار على مستوى محافظات الجمهورية سواء بالنسبة للمنازل او بالنسبة للاشخاص.

وحتى الان لم تسجل اى محافظة حدوث سقوط في الابنية او انهيارات لاي مباني مرتفعة اخرى في امكان الجمهورية المختلفة.

اضف تعليق للنشر فورا