مترو الانفاق، المترو، مترو القاهرة

تفاصيل توقف خط المترو الثالث

أخبار ليل ونهار – قالت الشركة المصرية لمترو الأنفاق إنها قامت بتشغيل مؤقت لمترو الخط الثالث من محطة العتبة حتى محطة عبده باشا، وذلك بعد إصلاح الكابل الكهربائى، في الوقت الذي ما زالت فيه محطة العباسية مغلقة بسبب أعمال إصلاح الشبكة الكهربائية ورفع عربات القطار.

وأفاد مصدر مسئول بشركة مترو الأنفاق، إن حركة الخط الثالث «عتبة – مصر الجديدة» كانت متعطلة بسبب انفجار الكابل الرئيسى أدى لقطع للكهرباء عن الخط بالكامل.

وأضاف المصدر، أن السبب الرئيسى فى الانفجار، تصادم قطار خالى من الركاب بنهاية خط العتبة، الأمر الذى أدى لإصابة سائق القطار إصابات بالغة وتم نقله لتلقى العلاج.

وأرجع المصدر سبب الاصطدام هو عيب فنى فى القطار أدى لفقدان سائق القطار السيطرة عليه ما أدي لاصطدامه بالحائط وخروجه عن القضبان وحدوث الانفجار فى الكابل الكهربائى.

ذلك فيما قالت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن حركة قطارات الخط الثالث متوقفة من محطة العباسية إلى محطة أرض المعارض، بينما يعمل الخط بانتظام بين محطة العتبة إلى محطة عبده باشا، ومن محطة الأهرام حتى محطة أرض المعارض.

وأشارت إلى رواية مختلفة في كيفية حدوث الاصطدام إذ قالت إن ايقاف الحركة جاء نتيجة وقوع حادث بقطار بالخط الثالث بمحطة مترو العباسية برصيف 3 المؤدي لورش الصيانة.

ولفتت إلى أن أحد القطارات أثناء خروجه من ورش الصيانة دخل على خط فرعي تمهيدًا لدخوله إلى السكة الرئيسية إلا أنه اصطدم بالمصد الموجود في السكة.

وأكدت أن القطار كان يسير بدون ركاب ولا يوجد خسائر في الأرواح سوى إصابة سائق القطار وتم نقله إلى مستشفى عين شمس التخصصي.

اضف تعليق للنشر فورا