فيس بوك، الفيس بوك، فون، موبايل، جوال

تفاصيل تحول موبينيل إلى اورنج مصر

أخبار ليل ونهار – تفاصيل تحول موبينيل إلى اورنج مصر.

حيث حولت جميع المحلات التجارية لشركة موبينيل علامتها التجارية إلى أورنج.

وستعلن الشركة الثلاثاء رسميا عن تغيير علامتها التجارية، بحضور كبار مسئولى الشركة العالمية وعلى رأسهم ستيفان ريشارد الرئيس التنفيذى لمجموعة أورنج العالمية، وإيف جوتيه الرئيس التنفيذى للشركة بمصر، حيث سيتم افتتاح أول متجر ذكى يحمل اسم أورنج بمصر.

وقال المهندس أشرف حليم، نائب رئيس الشركة للشئون التجارية، إن هناك استراتيجية جديدة بالسوق المصرى، مشيرا إلى أن علامة اورنج هى الأوسع انتشارا فى العالم، كما نسعى نحو تعظيم ربحية موبينيل فى السوق المصرى.

وتمتلك المجموعة الفرنسية نحو 99% من شركتها بمصر وهو ما يثير الكثير من التساؤلات حول إمكانية طرح حصة بالبورصة أو دخول شريك محلى، حيث إنها أكبر حصة لشركة محمول محلية بمصر.

وأكد مصدر بوزارة الاتصالات، أن القانون لا يلزمها بحصة شريك محلى، ولكن أكدت التزامها بذلك مستقبلا.

وتصل إيرادات الشركة العالمية على مستوى العالم لنحو 40 مليار يورو، حيث تتواجد فى 28 دولة، منها 19 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستحوذ 11% من حجم تلك الإيرادات.

وتمتلك الشركة الفرنسية لنحو 260 مليون عميل على مستوى العالم، يصل عدد عملاء الشركة فى أفريقيا والشرق الأوسط يصل لـ110 ملايين عميل من بينهم 33 مليون عميل بمصر والتى تمثل حصة كبيرة من عمليات أورنج، حيث تمتلك أكبر عدد من عملاء أورنج تمثل نحو 30 إلى 35% من حجم إيرادات الشركة بأفريقيا ومن 3 إلى 4% على مستوى العالم.

وتعتزم موبينيل الاستثمار فى خدمات الجيل الرابع فى حال ما طرحتها الحكومة قبل نهاية العام، كما تعتزم الشركة لإحداث نقلة فى خدماتها لتصدر السوق المصرى مع تغيير العلامة الجديدة.

وقامت أوراسكوم ببيع حصتها البالغة 5% لـ أورانج الفرنسية مقابل 209 ملايين يورو فى فبراير من العام الماضى، وأصبحت أورنج تستحوذ على نحو 99% من أسهم موبينيل.

وكان مسئولون سابقون بقطاع الاتصالات قد أكدوا أن قانون الاتصالات لا يتضمن إلزام الشركات الأجنبية بوجود حصة لشريك مصرى، وأن هذا الأمر يدخل ضمن تعديلات جديدة لقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

اضف تعليق للنشر فورا