نجيب ساويرس

تفاصيل القبض على ليليان داوود من منزلها

أخبار ليل ونهار – تم إلقاء القبض على الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من منزلها بحي الزمالك لترحيلها إلى لبنان.

وأعلن زياد العليمي محامي ليليان داوود التي تعمل في مصر قيام أجهزة الأمن باحتجازها تمهيدا لترحيلها بعد إنهاء تعاقدها مع فضائية اون تي في.

وقال العليمي إنه تم الاتفاق على إنهاء تعاقد داوود مع قناة أون تي في التي اشتراها مؤخرا رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من الملياردير نجيب ساويرس وبمجرد عودتها إلى المنزل اقتحم منزلها 8 عناصر أمنية من مباحث الجوازات، وأجبروها على الخروج معهم لترحيلها من مصر.
على الجانب الآخر أعلن الصحافي محمد الجارحي، رئيس تحرير أحد البرامج بالقناة خبر القبض على الإعلامية اللبنانية التي أعلنت عبر حسابها اليوم على تويتر إنهاء تعاقدها مع القناة.

وكتبت داوود، عبر حسابها على تويتر: «أعلن إنهاء تعاقدي رسميا مع أون تي في بعد ٥ سنوات بدأناها يونيو ٢٠١١».

وقال زياد العليمي، محامي ليليان داود، عبر صفحته على فيس بوك:”اليوم تم الاتفاق على إنهاء تعاقد ليليان داوود مع أون تي في.. وبمجرد عودتها للمنزل اقتحام منزلها ٨ رجال مدعين أنهم من مباحث الجوازات، وأجبروها على الخروج معهم لترحيلها من مصر، رافضين السماح لها بإجراء أي اتصال، وسحبوا منها الموبايل”.

وقال مصدر ببرنامج “الصورة الكاملة”، رفض ذكر اسمه، إن زياد العليمي توجه لتقديم بلاغ في قسم الشرطة بماحدث والتبليغ عن اختفاء موكلته من منزلها، كما قام بالاتصال بالسفارة البريطانية لتبليغها بماحدث كون ليليان داود تحمل الجنسية الإنجليزية.

وقد روى الكاتب الصحفي خالد البري، تفاصيل إلقاء القبض على زوجته السابق الإعلامية ليليان داوود بعد ساعات من إنهاء تعاقدها مع قناة أون تي في.

وقال البري على حسابه الشخصي على فيسبوك، اليوم الاثنين، إن “من حوالي ساعة ونص شرطة الجوازات رَحلت المذيعة ليلان داوود.. ليليان مضت النهاردة على إنهاء التعاقد مع قناة أون تي في واللي كانت بموجبه حاصلة على الإقامة”.

وأضاف “بعدها بنص ساعة بالضبط جم على بيتها.. طبعا ليليان من حقها الإقامة قانونا لأنها زوجتي السابقة، يعني متزوجة مصري لمدة 6 سنين وعندها بنت مصرية، لكن حسب ما قالوا الأوامر جاية من مكتب السيسي شخصيا.. فاضي الله يعينه”.

اضف تعليق للنشر فورا