قتل، مقتل، مصرع، جثة

تفاصيل العثور على مصري مقتول في ايطاليا وعليه اثار تعذيب

اخبار ليل ونهار. تفاصيل العثور على مصري مقتول في ايطاليا وعليه اثار تعذيب

أعلنت وزارة الخارجية أنَّ السفارة المصرية في روما تلقَّت إخطارًا بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم وهو ملقى على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية مساء يوم السبت الماضي، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك.

وقال بيانٌ أصدره المستشار أحمد أبو زيد الناطق باسم الوزارة، اليوم 3/5/2016، إنَّ أحد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم علي يونس أخطر السفارة المصرية في روما بالحادث، اليوم، في أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، لافتًا إلى أنَّ المعلومات الأولية تشير إلى أنَّ المتوفى قد وصل إلى ايطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وأنَّه عثر مع جثمانه على جواز سفر وشهادة التجنيد الخاصة به.

وأضاف بيان الوزارة أنَّ السفارة المصرية بروما تتابع الأمر باهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى نظيرته الإيطالية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان، وذلك تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالإفراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى أرض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار البيان إلى أنَّ وزارة الخارجية مستمرة في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، وإعلان أي مستجدات في حينه، مقدِّمًا خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.

وكانت قد تدهورت العلاقات بين القاهرة وروما، خلال الأشهر الماضية، في أعقاب العثور على جثمان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر عليه في مطلع فبراير الماضي، وعليه آثار تعذيب.

اضف تعليق للنشر فورا