قطار السكك الحديدية

تفاصيل إرتفاع سعر تذاكر القطارات بنسبة 100%

أخبار ليل ونهار – شهدت قطارات السكة الحديد بين أسوان والقاهرة، ارتفاعا فى أسعار التذاكر على المسافرين، بنسبة تصل 100%، بدأت من أول أبريل الجارى زيادة تدريجية، وسيتم تعميمها خلال 16 أبريل الجارى.

صرح بذلك مصدر مسئول بالمنطقة الجنوبية للسكة الحديد – فضل عدم ذكر اسمه – والذى أكد فى تصريحات صحفية، بأن هذه الزيادة جاءت عن طريق استبدال القطارات المكيفة ما بين “أسوان والقاهرة” بقطارات VIP، لتصبح بذلك سعر تذكرة المسافر من أسوان إلى القاهرة والعكس 135 جنيهاً بدلاً من 67 جنيهاً.

وأضاف مصدر المنطقة الجنوبية للسكة الحديد، بأن ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة النقل بإحلال وتجديد وتطوير قطارات السكة الحديد، خاصة أن الرحلة الطويلة تكلف السكة الحديد ما بين 50 إلى 70 مليون جنيه، ويتم صيانة عربات القطارات كل ثلاثة أشهر.

وأشار إلى أنه تم استبدال القطارات أرقام (997 والذى ينطلق من محطة أسوان الساعة 7:45 مساء، والقطار رقم 887 والذى ينطلق من محطة أسوان الساعة 3 مساء، والقطار رقم 989 والذى ينطلق من محطة أسوان الساعة 10 مساء) إلى قطارات VIP بداية من أول أبريل، بجانب استبدال القطار رقم 1903 والذى ينطلق من محطة أسوان الساعة 4:15 مساء إلى قطار VIP بدءاً من 16 أبريل الجارى، وأيضاً استبدال قطار رقم 89 والذى ينطلق من محطة أسوان الساعة 8 مساء إلى قطار VIP خلال شهر يوليو المقبل.

اضف تعليق للنشر فورا