الفقر، الغلاء في مصر, السيسي, الغضب, اخبار مصر, عبد الفتاح السيسي, المصريين, ارتفاع الاسعار, الظلم

بالفيديو.. الجحيم ينتظر المصريين بعد تعويم الجنيه قبل 11/11

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. الجحيم ينتظر المصريين بعد تعويم الجنيه قبل 11/11

قرر البنك المركزي المصري، اليوم 3/11/2016، تعويم الجنيه، مجددا، على أن يتم شراء الدولار الأمريكي من العملاء في البنوك بسعر استرشادي 13.1 جنيه وبيعه بسعر 13.50 مع منح البنوك حرية ومرونة التعامل في حدود 10% خفضاً أو زيادة عن السعر المحدد من البنك المركزي.

ما المقصود بتعويم الجنيه؟

المقصود بالتعويم، هو تحرير سعر صرف الجنيه، ويعني ترك سعر صرف عملة ما، أي معادلتها مع عملات أخرى، وذلك يتحدد وفقًا لقوى العرض والطلب فى السوق النقدية، وتختلف سياسات الحكومات حيال تعويم عملاتها طبقًا لمستوى تحرر اقتصادها الوطني، وكفاية أدائه، ومرونة جهازها الإنتاجي.

فيديو.. صاحب مصنع ايديتا يصرخ بعد غلقه.. صاحب مقولة: انزل ياسيسي

بالفيديو.. مواطن مصري غاضب: مش لاقي كيلو سكر ونازل 11/11 هاجيب حقي

اثار تعويم الجنيه المصري بنسبة تقارب 50%:

تخفيض الرواتب بنسبة 50% وارتفاع الاسعار بشكل جنوني:

بعض المصريين قد يظن انه بعيدا عن علاقته بالدولار، ولكن يمكن تلخيص اثار تعويم الجنيه بنسبة 48%، على المواطن المصري في نقطتان:
اولا: خفض قيمة رواتب المواطنين والموظفين إلى النصف، حيث من كان يتقاضي 1000 جنيه على سبيل المثال سيكون القيمة الفعلية لراتبه يساوي 500 جنيه فقط.

بالفيديو.. تصاعد حملات مقاطعة الشراء من محلات وشركات الاقباط

ثانيا: ارتفاع جنوني لاسعار جميع السلع والخدمات والادوية حيث ان اغلبها يتم استيراده من الخارج او على الاقل يدخل في مكوناته احد المكونات المستوردة.

مصر للطيران ترفع اسعار التذاكر:

بعد سائق التوك توك.. طفل مصري غاضب من الغلاء يشعل مواقع التواصل

صرح مصدر مسئول بشركة “مصر للطيران” تشهد اجتماعات مكثفة بين قادة الشركة لتحديد آثار تعويم الجنيه على قيمة تذاكر الطيران خلال الساعات القادمة وتحديد أسعار التذاكر على أساس السعر الرسمى للدولار.

وأضاف المصدر، أنه ستحدث عمليات تحريك للأسعار سواء بالزيادة أو الانخفاض حيث سيتم حساب قيمة الدولار بـ 13 جنيها طبقا للسعر الرسمى بعد أن كان فى بعض التذاكر بقيمة 8,8 جنيه.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم اتخاذ أية قرارات بشأن زيادة أو خفض أسعار تذاكر الطيران لحين انتهاء دراسات آلية التعامل مع تعويم سعر الجنيه أمام الدولار على أن يتم حساب قيمة التغيير فى الأسعار طبقا لحجم المصروفات والإيرادات.

كما سيتم إلغاء الرسوم التى تم وضعها مؤخرا لحاجزى تذاكر الطيران من مكاتب المبيعات بمصر والتى كانت تبدأ من رحلات خارجية حيث تم وضعها لمنع الاتجار فى العملة الأجنبية بعد ارتفاع أسعار الدولار فى السوق السوداء وأن الخطوة الأخيرة التى اتخذتها مصر بتحرير سعر الصرف ستساعد على استقرار سوق تذاكر الطيران.

بالفيديو.. المشاهد الممنوع عرضها في كارثة سيول مصر

فيما أكد يسري عبدالوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي، أن أسعار تذاكر الطيران سترتفع حاليا بنحو 48% وهو مقدار ارتفاع الدولار مقابل الجنيه بعد عملية التعويم.

وأوضح “عبدالوهاب”، فى تصريحات صحفية، أن سعر الدولار بات مرتبطا طرديا بسعر صرف الدولار اليومي، منوها إلى أن جميع شركات الطيران العاملة بمصر حاليا ستقوم بعملية تغيير أسعار التذاكر وفقا للقيمة الحالية للجنيه.

بالفيديو.. مواطن مسيحي: اتخدعنا واتورطنا ونستاهل ضرب الجزم ونازلين 11/11

وأشار إلى أن العميل الذي قام بشراء تذكرة طيران من داخل مصر وسيسافر بعد 6 أشهر على سبيل المثال لن تطبق عليه الأسعار الجديدة، لافتًا إلى أن أسعار التذاكر تشهد أيضا انخفاضا وفقا لسعر الدولار الرسمي، منوها إلى أن 80% من مكونات صناعة الطيران تتم بالعملة الأجنبية.

التلفزيون المصري ينشر ارقاما مفبركة عن اسعار الدولار رغم اقترابه من 20 جنيها

جدير بالذكر أن البنك المركزي قرر اليوم، الخميس 3/11/2016، تخفيض قيمة الجنيه بنسبة 48% ليسجل الدولار 13 جنيهًا في السوق الرسمية بالبنوك، مع السماح بتحركه في هامش بنسبة 10 في المائة ارتفاعًا وانخفاضًا.

شاهد ايضا

فيديو.. تعليق معتز مطر على سعر الدولار اليوم

بعد فيديو سائق التوك التوك.. رجل صعيدي يزلزل مصر برسالة الى السيسي

تعليق واحد على “بالفيديو.. الجحيم ينتظر المصريين بعد تعويم الجنيه قبل 11/11

  1. باذن الله مستبشرين خير ان نهاية الخسيسي اقرب
    وواجب على كل مصري يشارك بما يستطيع لاسقاط هذا الجرذ

اضف تعليق للنشر فورا