عبدالفتاح السيسي، السيسى، العرص، العرصجي، كوميدي، كوميديا، كوميكس

تعليق إياد مدني على سخريته من ثلاجة السيسي

قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني، إن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، من تصريحات أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أيام في المؤتمر الشبابي في منتجع شرم الشيخ، “كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي”، حسبما أفادت صحيفة عكاظ السعودية.

وقال مدني، وهو وزير سعودي سابق، في بيان صحفي يوم الخميس نشر أيضا على صفحة المنظمة على فيسبوك، إنه “يحترم السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة”.

وتابع “إن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت لي فرصة لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمعت إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الاسلامي”.

وأشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه السيسي مع الشباب المصري.

وقال إن إن الحوار “يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل”.

ولفت إلى أن رؤية السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

كان بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، قد قال في وقت سابق اليوم إن الوزير الهلالي الشربيني، لم يقف صامتا أمام الموقف الذي صدر من مدني “الذي تخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وأصدر تلميحات واسقاطات غير مسؤولة، متناسيًا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى”.

وأضاف حسن في تصريحات صحيفة اليوم الجمعة إن وزير التربية والتعليم “دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون”.

وأوضح أن كلمة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي كانت في الجلسة الافتتاحية فيما كانت كلمة وزير التعليم في الجلسة التالية.

وقال إن الوزير قال “عودة إلى الجلسة الافتتاحية والخطأ الذي حدث من أحد المتحدثين والخلط الذي وقع في اسم فخامة (المصري) الرئيسين السيسي و (التونسي قايد) السبسي”.

تجاهل وزير التعليم ذكر اسم أمين المنظمة في كلمته.

اضف تعليق للنشر فورا