تلميذ، تلاميذ، طالب، طلاب، التعليم، تعليم، مدرس، مدرسة، مدارس، الدراسة، العام الدراسي، نتائج الشهادات ، طلبة، طلاب ، امتحانات ، نتيجة الشهادة ، الاستعلام عن النتيجة

اصابة عشرات الطلاب بالتسمم نتيجة التطعيم بامصال فاسدة في الفيوم

اخبار ليل ونهار. اصابة عشرات الطلاب بالتسمم نتيجة التطعيم بامصال فاسدة في الفيوم

أصيب عشرات الأطفال بتسمم في مدرسة “عنك” التابعة لقربة الغرق بمحافظة الفيوم، بعد تطعميهم بمصل مسمم، وذلك صباح اليوم 20/10/2016.

بالفيديو.. بكاء شقيق احد ضحايا مركب الهجرة: حسبنا الله ونعم الوكيل نفسي اشوفه

وقال مصدر طبى بمديرية الصحة بالفيوم بأن عدد الطلاب والطالبات الذين اصيبوا جراء أعطائهم تطعيمات الألتهاب السحائى وصل إلى 75 حالة ،لافتا الي انه تم شفاء 64 حالة و 10 طلاب مازالوا يتلقون العلاج بمستشفى أطسا المركزى وحالة واحدة بمستشفى الفيوم العام.

بالفيديو.. شيخ ازهري: النزول للتظاهر من اجل الدين والحرية والمال واجب شرعا

وكانت حالة من الرعب والفزع انتابت طلاب مدارس مركز اطسا بالفيوم عقب اصابة عدد كبير من الطلاب بمدرسة عنك الاعدادية المشتركة بمركز اطسا بالفيوم، بعد الانتهاء من أخذهم بعض التطعيمات الوقائية بمعرفة الصحة المدرسية ومديرية الصحة بالفيوم.

بالفيديو.. السر الحقيقي وراء حذف فيديو سائق التوك توك

وانتقلت اكثر من 15 سيارة إسعاف لنقل الطلاب المصابين بحالات إغماء , وإجراء الإسعافات اللازمة لهم .

الصحة: الخوف هو السبب

قال الدكتور مروان عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن إحدى التلميذات بمدرسة عنك الابتدائية، تعرضت لحالة إغماء أثناء حصولها على حقنة تطعيم بسبب خوفها من الحقن، وهو ما أصاب عشرات التلميذات بحالات إغماء بالإيحاء، مشيرًا إلى أنه تم نقل 37 حالة منهم إلى مستشفى إطسا المركزي وتعليق محاليل لهم، وحالتهم الصحية جيدة.وأكد أن المديرية تنظم حملة التطعيم بالمدارس منذ أسبوع، فيما توجهت القوافل إلى 72 مدرسة، ولم يحدث أي حالات إغماء أو تسمم كما أشيع، مشددا على أن التلميذات بحالة جيدة، ولايوجد حالات تسمم أو وفاة على الإطلاق.

المشاهد التي صدمت المصريين في حرب السكر والارز قبل ثورة الغلابة

وقال مصدر طبي مطلع، بمستشفى إطسا المركزي، إن الحالات التي كانت يتم تحويلها من التلميذات إلى المستشفى للعلاج، انحسرت، وعادت الحالة هادئة في المستشفى.

شاهد ايضا

بالفيديو.. مواطن مسيحي: اتخدعنا واتورطنا ونستاهل ضرب الجزم ونازلين 11/11

الفيديو الذي أبكى المصريين قبل ثورة الغلابة 11/11

اضف تعليق للنشر فورا