اعتقال، سحل، ضرب، فالكون، ضابط، الداخلية، الشرطة المصرية

صور.. من هو محمد كمال الدين الذي قامت الداخلية بتصفيته مع رفيقه ياسر شحاته؟

اخبار ليل ونهار. من هو محمد كمال الدين الذي قامت الداخلية بتصفيته مع رفيقه ياسر شحاته؟

قامت الداخلية المصرية بتصفية الدكتور محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، ومرافقه الدكتور ياسر شحاته بعد اعتقالهما عصر يوم 3/10/2016.

وتم اطلاق الرصاص الحي عليهما مباشرة اثناء الاعتقال، تحت زعم تبادل اطلاق النار معهما، بالرغم من إعلان وسائل إعلام تابعة للسيسي ومن بينها جريدة اليوم السابع عن اعتقال الدكتور محمد كمال ومرافقه نقلا عن مصدر أمني.

بالفيديو.. حكاية الشاب مهند الذي ابكى المصريين والعالم اليوم

من هو الدكتور محمد كمال الدين؟

يعمل كمال أستاذًا للأنف والأذن والحنجرة بجامعة أسيوط، ويبلغ من العمر 61 عامًا، بجانب عمله كأحد أعضاء مكتب الإرشاد إبان الاطاحة بمحمد مرسي.

محمد كمال الدين، أحد أعضاء جماعة الإخوان، والمسؤول سابقًا عن عضوية مكتب الإرشاد بجنوب الصعيد، قوبل بالرفض عندما تم انتخابه كأحد قيادات الجماعة الجديدة، وهومعروف برئيس لجنة إدارة الأزمة داخل جماعة الإخوان.

فيديو.. شاب مصري يرد على السيسي: ايه الحلو في مصر علشان اقعد فيها ؟

لعب كمال دور القائم الجديد بأعمال مرشد الإخوان عقب الانتخابات التكميلية التي جرت عام 2014م، في هياكل الجماعة، وذلك بعد أن تم تعيينه عضوًا بمكتب الإرشاد في 2011م، ممثلًا عن الصعيد ومشرفًا عليه.

محمد كمال وياسر شحاته
محمد كمال وياسر شحاته

فيديو.. علقة ساخنة لنجيب ساويرس في ملهى ليلي في قبرص

شهادته على أبعاد الأزمة

عرف كمال برئيس لجنة إدارة ازمة جماعة الإخوان المسلمين، إذ سبق و قدم شهادته على أبعاد الأزمة الأخيرة التي حدثت داخل صفوف الجماعة، والتي تسببت في خلافات واسعة داخل صفوف الحركة الإسلامية الأكبر في العالم.

ولفت محمد كمال في بيانه الذي حمل عنوان “إبراء ذمة”، إلى أن شهادته تأتي تفنيدًا لبعض ما وصفه بالكلام المغلوط، حتى لا يتم “تلبيس الحق بالباطل، وما يترتب عنه من تعميق الانقسام واتباع لبعض الأهواء”.

فيديو.. ضابط جيش يسخر من مجند: هو فيه عسكري بيشيل مصاحف ؟

وقال كمال: “الإخوة والأخوات أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المباركة، أضع بين أيديكم شهادة حق إبراء للذمة، وتوضيحًا للحقائق، بعدما وصلنا لهذا الموقف الحرج من مسيرة الجماعة، والله نسأل أن يكون منحة في صورة محنة تنقى بها الصفوف، ويقوم فيها المنهج، ونراجع فيها السبيل لتكون لوجه الله وعلى سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

وأضاف: “لدي ما أقوله: شهادة كاملة عن الفترة التي كنت فيها رئيسًا للجنة الإدارية العليا، سأوثقها لعموم الإخوان، كحق أصيل لهم، أوضح فيها الحقائق كاملة، ولكن لما قد يكون فيها من جراح، آثرت أن أؤجلها لما بعد موجة يناير، حتى لا أكون شريكا للانقلاب الغاشم في وأد حراك الإخوان الثوري”.

بالفيديو.. وجدي غنيم: بالادلة السيسي كافر

وذكر “كمال” أن اللجنة الإدارية العليا لم تنعقد منذ شهر، للظرف الأمني، وتصدر قراراتها بالتمرير، ويتم الموافقة عليها حسب الأعراف المؤسسية بالأغلبية، ولا يعني ذلك حتمية أن يوافق عليها رئيس اللجنة مع تقديرهم لرأيه.

وشدد على أن “القرارات التي صدرت بحق إيقاف أعضاء منتخبين أو ممثلين للجانهم هي إجراءات منعدمة ومعيبة، لتصفية الحسابات، واتخذت بطريقة غير شرعية وعلى أسس غير لائحية، والنية كانت مبيتة لها بهذا الشكل والتوقيت، فتجدون مثلا الموقع الإلكتروني -الذي أعلن أمس كالتفاف عن المنفذ الشرعي- تم إنشاؤه منذ شهر، وقبل صدور توصية تجميد عضوية مسؤول الإعلام أو عزل المتحدث الإعلامي أو حتى التحقيق معهما”.

بالفيديو.. رد بهجت صابر على خطاب السيسي وغرق مركب الشباب.. للكبار فقط

من هو الدكتور ياسر شحاته؟

يبلغ من العمر 47 عاما، وحاصل على دكتوراه في العلوم الزراعية.

رد فعل الاخوان المسلمين:

أصدر محمد منتصر – المتحدث باسم اللجنة الإدارية العليا بالجماعة (إخوان مصر) – بيانًا توعد فيه بالسير على نفس درب الدكتور محمد كمال – عضو مكتب الإرشاد – بعد تصفيته على يد قوات الأمن فجر اليوم.

وقال “منتصر” في تسجيل صوتي متداول: “من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا” .. مضيفًا: “تنعي جماعة الإخوان المسلمين إلى الأمة الإسلامية المجاهد البطل الأستاذ الدكتور محمد كمال – عضو مكتب الإرشاد وعضو مجلس الشورى العام للجماعة – وتنعي كذلك رفيقه الأستاذ المجاهد ياسر شحاتة – الذين قتلا بيد الإجرام”.

بالفيديو.. محمد ناصر يوجه رسالة هامة الى عساكر وضباط القوات المسلحة

وأضاف: “إن الجماعة إذ تنعي مجاهديها كمال وشحاتة ، تؤكد أنها ماضية في طريقها نحو تحرير الأوطان ، ماضية نحو تحرير هذا الوطن من هؤلاء الطغاة ، ماضية في طريق الشهداء البنا وقطب والزنانيري وخفاجي ، ماضية في طريق كل حق وعدل ، ماضية في طريق كل مقاومة لظلم أو لظالم”.

واستدرك: “إن الجماعة تفخر بشهيدها وشهيد الأمة الدكتور محمد كمال الذي ما وهن وما بدّل وما باع وما هرب .. ثبت على طريق الحق حتى النهاية مقدمًا روحه فداء للدين والوطن ، هكذا عهدناه وهكذا كان عهده مع الله عز وجل ” .. مضيفًا: “إن قادة الإخوان المسلمين يقدمون كعادتهم أرواحهم في سبيل الله وفي سبيل حياة هذه الأمة فهم نبراسُ نقتدي به ونسير على هداه”.

بالفيديو.. بكاء شقيق احد ضحايا مركب الهجرة: حسبنا الله ونعم الوكيل نفسي اشوفه

وتوعد منتصر بالسير على درب “كمال ورفقائه” قائلًا: “والله ثم والله ثم والله لن نخون تضحياتهم ، ولن نخون أنات المعذبين ، ولن نخون أيام الذل وساعات القهر وسنذيق يومًا من باع الوطن وخانه وقتل شرفاءه” .. مضيفًا: “يا أيها الإخوان المسلمون هذا هو طريقكم .. هذا هو طريق الشهادة بإنها إن شاء الله وبإذن الله طريق النصر ، وهذه هي ضريبة الذود عن الدين فلتكونوا عل قدر المهمة .. هذا كمال قد بذل دمه في سبيل الله عز وجل ، وسبقه الآلاف وسيتبعه بالتأكيد الآلاف فجددوا نواياكم ووحدوا صفكم ولتنصروا دعوتكم ولتحرروا أوطانكم”.

اضف تعليق للنشر فورا