دش، طبق، قمر صناعي، ستايلات، قناة، اعلام، الاعلام

إبسوس الفرنسية: قناة مكملين وmbc الاكثر مشاهدة في مصر خلال رمضان

اخبار ليل ونهار. إبسوس الفرنسية: قناة مكملين وmbc الاكثر مشاهدة في مصر

كشفت مؤسسة الابحاث “أبسوس”، في تقرير نسب مشاهدة القنوات الفضائية خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان المعظم، أن قناة مكملين تتفوق فى ترتيبها على قناة “الأهلى” وقناة “تن” وقناة “أون تى فى”، في حين تصدرت قناة (إم بى سى مصر) لقائمة أعلى نسبة مشاهدة، وحصلت على المركز الأول، ثم قناة الحياة في المركز الثاني.

وقد اغضب التقرير العديد من القنوات المصرية الخاصة، فقد حررت قنوات: “النهار، والحياة، وسى بى سى، وأون تى فى، ودريم”، عدة محاضر يشكون فيه من تضررهم الأدبى والمادى من  نتيجة التقرير الذى تقوم به شركة “إبسوس” الذي يكشف نسب المشاهدة الخاصة بالقنوات الفضائية.

قنوات النهار تحتج على التقرير

أثار تقرير شركة بحوث المشاهدة “أبسوس” ضجّة كبيرة بين أصحاب الفضائيات، ممن قرّروا مقاضاة الشركة، وهو ما أعلنه ألبرت شفيق رئيس شبكة تليفزيون النهار، مؤكداً أنه وكل القنوات المصرية سيلجأون إلى غرفة صناعة الإعلام لوضع حد لشركة بحوث المشاهدة التي تتلاعب بالفضائيات المصرية.

ونفى شفيق، تحرير محاضر ضد الشركة، لكنه زعم ان (إبسوس) تعيد ترتيب القنوات، وفقاً لأهوائها ومصالحها مع فضائيات عربية أخرى، والكيانات المصرية لن تصمت مجدّداً على تجاوزات هذه الشركة”.

وأصدرت “أبسوس” أحدث بحوثها حول نِسب المشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان، تصدّرت فيه قناة “mbc مصر” نسب المشاهدة كعادة بحوث الشركة، وتراجعت فيه كل القنوات المصرية إلى ترتيب متأخر، للدرجة التي قفز فيها ترتيب قناة مثل “mbc2” إلى المركز الثاني رغم شكوى عدد من الممثلين، ومنهم مي عز الدين من عرض مسلسلها على القناة “اللي مش متشافة” حسب وصفها.

نبذة عن إبسوس

إبسوس هي شركة عالمية للأبحاث السوق ومقرها العالمي في باريس. تأسست الشركة في عام 1975، وتم التداول بأسهمها في بورصة باريس منذ 1 يوليو 1999. منذ العام 1990، أنشأت المجموعة أو حصلت العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم، واعتبارا من عام 2012، لديها مكاتب في 84 بلدا. في أكتوبر 2011، تملكت ايبسوس معهد سينوفيت، مما أدى إلى جعل منظمة ايبسوس تعد ثالث أكبر وكالة أبحاث في العالم .

تردد قناة مكملين

القمر التردد FEC
نايل سات 11012 (h) 3/4
هوت بيرد 12111 (v) 3/4
عرب سات 11142 (v) 3/4
نايل سات.. تردد اضافي 11075 (v) 3/4
عرب سات.. تردد اضافي 11679 (h) 3/4
تقرير مؤسسة الابحاث أبسوس
تقرير مؤسسة الابحاث أبسوس

اضف تعليق للنشر فورا