رمضان، تمر، التمر، البلح، العجوه، فوائد التمر, فوائد البلح, فوائد التمر, فوائد التمر للعين, سبع تمرات على الريق, علاج الكسل, علاج الامساك, علاج الاسهال, علاج ضعف الاعصاب, تركيب التمر, فوائد البلح, فوائد التمر للحامل, تسهيل الولادة

اسرار الاستفادة من الصيام في التخلص من الكرش

تخسيس الكرش، تخسيس الارداف، التخلص من الكرش, فوائد الصيام

اخبار ليل ونهار. اسرار الاستفادة من الصيام في التخلص من الكرش

أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة إن للصيام فوائد عديدة لابد أن ننتهزها لنتخلص من الوزن الزائد والكوليسترول والترسيبات الدهنية علي الكبد‏، وقد وجد الباحثون أن الإقلال من السعرات الحرارية اليومية في الطعام الذي يتناوله الإنسان يساعد علي إطالة العمر ومنع العجز والشيخوخة‏.‏

ويؤكد الاطباء، إن شهر رمضان المعظم، فرصة لإنقاص الوزن وذلك بالاعتدال في الأكل مع زيادة الحركة والإقلال من الكسل لأن الصيام يساعد علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بسبب إفراز هرمون الأدرينالين الذي يحفز علي تكسير الدهون, مما يساعد علي إنقاص الوزن. كما أنه يعتبر فترة راحة للبنكرياس حيث يقلل من إفراز هرمون الأنسولين, مما يحافظ علي خلاياه ويمنع حدوث مرض السكر.

كما ان الصيام مفيد للكبد حيث يقوم في أثناء الصيام بتكسير الجليكوجين مخزون الجلوكوز في الكبد, ويساعد الصائم علي تجديد خلايا الجسم لأنه في أثناء الصيام يعتمد الجسم في طاقته علي سكر الجلوكوز الموجود في وجبة السحور، إلا أن تلك الوجبة لا تستطيع توفير هذه الطاقة إلا لساعات معدودة بعدها يجد الجسم نفسه مضطراً للاعتماد علي الطاقة وسكر الجلوكوز من المواد السكرية والدهنية المخزونة في أنسجة الجسم، وبهذه الطريقة يتم حرق السكر والدهون المخزونة وتخليص الجسم من السموم المتراكمة, وبديهياً يبدأ الجسم أولاً باستهلاك الخلايا المريضة أو التالفة وبعد الصيام ومع تناول الإفطار تتجدد بناء هذه الخلايا.

ويستخدم الجسم في أثناء فترة الصيام المواد المتراكمة مثل الدهون الملتصقة بالأوعية الدموية, مما يؤدي إلي تدفق الدم إلي الخلايا وتوفير الأوكسجين والغذاء, وهذا يزيد من حيوية الخلايا ويمنع تصلب الشرايين وتأخر علامات الشيخوخة… كما أن الصيام يساعد علي شفاء بعض الأمراض مثل الحساسية التي تسببها بعض الأطعمة مثل البيض والموز والشوكولاتة لأن مع الصيام يقل تناول هذه الأطعمة, مما يقلل من الحساسية وحب الشباب بسبب الإقلال من تناول الدهون.

نصائح للتخلص من الكرش وتخسيس الوزن والارداف في صيام رمضان :

اولا يجب التحلي بالعزيمة القوية للبدء بهذا الامر اذ ان الامتناع عن تناول بعض الاطعمة بعد صيام فترة طويلة يعتبر تحديا للنفس .

في بداية البرنامج يجب التركيز على انتقاء الاطعمة وتناولها باعتدال ومن دون افراط , ففي السحور مثلا ينصح بتناول تفاحة مع كوب من عصير البرتقال وثلاث حبات من التمر , فهذه الوجبة تغني عن الكثير من الطعام الذي يتحول في نهاية المطاف الى دهون فهي تمد الجسم بالسكريات اللازمة له طوال اليوم ومن دون تخزين السعرات الحرارية العالية .

ابتعد عن الاطعمة الممتلئة بالدهون او الطعام كثير الدسم لان تلك الاطعمة تعيد الدهون التي تم حرقها اثناء الصيام والامساك عن الطعام .
عدم تناول الاكل بسرعة ومن دون طحنة في الفم بشكل تام .

عدم الاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على السكريات العالية مثل الحلويات او العصائر المحلاة والاعتماد على العصائر الطبيعية .

عدم شرب السوائل بعد الاكل مباشرة وملء المعدة وضغطها بالماء او بالسوائل لان ذلك يؤدي لتوسيع المعدة والاقتصار على شرب السوائل بشكل سلس وتدريجي .

ينصح بعدم النوم مباشرة بعد تناول أي وجبة سواء السحور او الافطار .

القيام بمجهود منتظم مثل المشي لنصف ساعة يوميا بعد صلاة التراويح .

2 تعليقات على “اسرار الاستفادة من الصيام في التخلص من الكرش

  1. نصايح مفيدة وسهلة ورمضان فرصة لحاجات كتير بصراحة للتغيير

اضف تعليق للنشر فورا