فقر، الفقر، فقراء، القمامة، الزبالة، العشوائيات، ارتفاع الاسعار

تقرير دولي: المصريين يبيعون اعضائهم.. الكلية بـ 200 الف والكبد 400 الف جنيه

اخبار ليل ونهار. تقرير دولي: المصريين يبيعون اعضائهم.. الكلية بـ 200 الف والكبد 400 الف جنيه

أكد تقرير دولي صادر عن التحالف الدولى لمكافحة تجارة الأعضاء البشرية “كوفس”، في سويسرا، أن مصر تحتل المركز الثالث في مجال تجارة الأعضاء البشرية غير الشرعية بعد الهند والبرازيل، وسط شكوك بالغة في قدوم الأفارقة للاتجار بأعضائهم في “مصحات” وسط القاهرة.

بالفيديو.. مواطن مصري: والله العظيم من 6 شهور مش اكلنا لحمة

وقال التقرير: “إن الكلى تأتي في المركز الأول ضمن الأعضاء البشرية الأكثر طلبًا وتصديرًا للخارج بـ15 ألف دولار، اي حوالي 200 الف جنيه مصري، ويأتي الكبد في المركز الثاني بـ30 ألف دولار، اي حوالي 400 الف جنيه مصري، ويبلغ سعر “فص الرئة” نحو 20 ألف دولار ليحتل المركز الثالث، بينما جاء البنكرياس في المركز الرابع بـ25 ألف دولار بالنسبة للمصريين كما تقل بالنسبة للأفارقة وتصدرت مصر قائمة الدول المصدرة للأعضاء البشرية، بينما اعتلت المملكة العربية السعودية قائمة الدول المستوردة للأعضاء البشرية وفق التقرير”.

وأشار تقرير التحالف الدولي إلى أن عدد العمليات التي تجري في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية تقارب نحو 7000 عملية سنويا، وطالبت “كوفس” التي تمتلك فروعًا في 24 دولة على مستوى العالم، السلطات المصرية بسرعة سن تشريعات وقوانين صارمة تُغلظ من العقوبات المفروضة على المتاجرين بالأعضاء البشرية حتى لا تتحول مصر إلى برازيل الشرق الأوسط.

بالفيديو.. المصريين بالخارج يسبون السيسي لفرض الضرائب عليهم.. للكبار فقط

تايمز: الدعارة سلاح لإغراء المهاجرين لبيع أعضائهم في مصر

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية أن تجّار الأعضاء البشرية في مصر يستخدمون الدعارة لإغراء المهاجرين ببيع كلاهم، مشيرة إلى أن المستشفيات تغضّ الطرف عن التجارة غير المشروعة.

وقالت الصحفية في تقرير لها من القاهرة أن المهاجرين الأفارقة هم على رأس المستهدفين؛ لأنهم لا يبلغون عن الانتهاكات التي يتعرضون لها، ويقوم وسطاء محليون بالتغرير بهم، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

فيديو.. بائع مصري: كنت برقص للسيسي لكن دلوقتي هنموت من الجوع

وتشير الصحيفة إلى أنّ الطلب على شراء الكلى تزايد، حتى وصل سعرها إلى مئة ألف جنيه استرليني، ما دفع التجار إلى اللجوء إلى فتيات ليل، وعرضهن على المهاجرين إضافة إلى عرض أموال لإغرائهم لإتمام صفقات البيع.

وتلفت الصحيفة إلى أن تجارة الأعضاء محظورة في مصر بموجب قانون مشدد صدر عام ألفين وعشرة، على الرغم من أن البلاد تعد من أبرز المقاصد السياحية لزرع الأعضاء، وفقا لدراسة أجريت في المركز الطبي التابع لجامعة ايراسموس روتردام الهولندية.

الفيديو الذي اضحك المصريين بعد عام على افتتاح قناة السويس الجديدة

اضف تعليق للنشر فورا