الزمالك

تاريخ ماكليش مدرب الزمالك الجديد

أخبار ليل ونهار – وقع الأسكتلندى أليكس ماكليش على عقود تدريب نادى الزمالك بشكل رسمى لمدة موسم ونصف الموسم مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك فى فرنسا.

وشهدت الساعات الماضية مفاوضات بين مسئولى الزمالك والبرازيلى زيكو لتولى تدريب القلعة البيضاء، لكنها فشلت لتمسك البرازيلى براتب 120 ألف دولار بخلاف ارتباطه بتحليل المباريات فى إحدى القنوات الفضائية فى فرنسا.

وبعد فشل مفاوضات زيكو أستقر الزمالك بشكل نهائى على ماكليش، ليوقع بشكل رسمى على عقود مبدئية مع أحمد مرتضى منصور على أن يوقع العقود الرسمية بعد وصوله للقاهرة.

ماكليش مدرب الزمالك الجديد
ماكليش مدرب الزمالك الجديد

وحظي خبر انتقال المدرب إلى الزمالك باهتمام من جانب وسائل الإعلام العالمية والتي سنرصدها من خلال السطور المقبلة:

جارديان : ماكليش يوافق على تدريب الزمالك

بي بي سي : ماكليش سيتولى تدريب الزمالك خلفا لأحمد حسام ميدو.

ديلي ميل : ماكليش سيخلف ميدو لاعب توتنهام السابق بعد أن اتم الاتفاق مع مسئولي الزمالك وفقا لتصريحات مرتضى منصور رئيس النادي.

سكاي سبورت : ماكليش سيدرب الزمالك بعد فترة بدون عمل بعد ان ترك فريق جنك البلجيكي.

لوكيب: الزمالك يعلن ماكليش مديرا فنيا للفريق.

تاريخ ماكليش:

ولد “ماكليش” يوم 21 يناير 1959، وبدأ حياته التدريبية من خلال فريق “مازرويل” الاسكتلندي وتمت اقالته سريعا نظرا لسوء النتائج، ثم تعاقد مع فريق “هيبرنيان” وفشل ايضا في تحقيق نتائج طيبه، لتتم اقالته سريعا.

وتعد المحطة الابرز للاسكتلندي “ماكليش” هى قيادة فريق رينجرز من 2001 حتى 2006، نجح خلالها في الفوز ببطولتين للدوري، وبطولتين للكأس، وبطولة كأس الرابطة مرة واحدة.

وتولى قيادة برمنجهام سيتي من يناير 2007 حتى يونيو من نفس العام، حتى طالبت الجماهير باقالته بسبب سوء النتائج.

وتولى بعد ذلك قيادة استون فيلا من 2011 حتى 2012، ثم تولى القيادة الفنية لفريق جينك البلجيكي من 2012 حتى الآن.

واشتهر “ماكليش” بالصرامة والحزم مع اللاعبين، بالاضافة لقوة شخصيته، وفرض اسلوب دفاعي في المباريات مع الاعتماد على ظهيري الجنب.

ويتبقى فقط ان هناك نقطة خطيرة يعاني منها المدرب الاسكتلندي الشهير وهى عدم التعامل الجيد مع المباريات الكبيرة “الدربي” حيث انه خسر اغلب مبارياته من سيلتك حينما كان يقود رينجرز.

2 تعليقات على “تاريخ ماكليش مدرب الزمالك الجديد

اضف تعليق للنشر فورا