ألم، وجع، مرض، صحة، طب، علاج، مسكنات، دواء، ادوية، مغص، العادة الشهرية، الدورة الشهرية ، انتفاخ البطن ، غازات البطن ، القولون العصبي

تأخير الدورة الشهرية باستخدام اسهل الطرق الطبيعية.. فيديو

تأخير الدورة الشهرية, تأخير الحيض, حكم تأخير الدورة الشهرية, طرق تأخير الدورة الشهرية طبيعيا, طرق تأخير الدورة الشهرية بدون ادوية, تأخير العادة الشهرية, البريود

اخبار ليل ونهار. تأخير الدورة الشهرية باستخدام اسهل الطرق الطبيعية.. فيديو

تعتبر الدورة الشهرية إحدى علامات الأنوثة الأساسية بل يمكن تسميتها بأنها جواز السفر الذي يدخل الفتاة بوابة عالم الأنوثة بدون مشاكل صحية مؤثرة، حيث أن أولى محطاتها العلنية تكون بحدود سن الثانية عشرة من العمر، فتنتظم بعد السنة الأولى لتصبح حدثا شهريا يحمل أبعادا حياتية تحتل الصفحة المعبرة عن مستقبل الفتاة بسنوات العمر القادم، ويمكن ربط حدوثها بتوقيت زمني معين كدلالة لنضوج علاقة تكاملية بين أجزاء الجسم المتخصصة.

السبب العلمي لانجذاب الرجل إلى ثدي المرأة

تأخير الدورة الشهرية:

تلجأ بعض الفتيات والسيدات الى تأخير الدورة الشهرية فى بعض الاحيان مثل الحج او العمرة أو في شهر رمضان او الامتحانات او السفر او الزفاف وشرعا لا حرج في تأخير الحيض بشرط عدم وجود ضرر ومن اشهر الطرق هو استخدام حبوب منع الحمل التي تتكون من هرموني الاستروجين والبروجسترون حيث تعمل على قمع التبويض وبالتالي لا يكون وجود للبويضة وبالتالي لا وجود للحيض ولكن قد يكون هناك اثار جانبية لهذه الحبوب منها حدوث نزيف مهبلي ناتج عن تمزق بطانة الرحم ببطء او الانتفاخ او الم في المعدة.

فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

ولحسن الحظ هناك طرق طبيعية سهلة تساعد في تأخير العادة الشهرية وفيما يلي اهم الوسائل الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية:

هذه الاشياء تسبب ظهور الدوالي

تناول اغذية معينة: هناك بعض الاطعمة والمشروبات تساعد فى تأخير الحيض ومن اهم هذه الاغذية:

البردقوش: من الاعشاب الشهيرة والصحية حيث يحتوي على مواد تعمل على رفع هرمون البروجسترون بالدم وبالتالي يضعف عملية التبويض ويؤخر نزول الدورة الشهرية لذلك ينصح بتناول كوبين منه قبل ميعاد العادة الشهرية باسبوعين على الأقل مرة صباحا ومرة مساء.

العدس: من الأطعمة المفيدة والتي تساعد في تأخير الدورة الشهرية عدة أيام وينصح بتناوله يوميا قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع على الأقل.

الليمون: تناول عصير الليمون عدة مرات في اليوم يساعد على تأخير الدورة الشهرية.

فاكهة الصيف: كنز صحي لعلاج هذه الامراض

الاطعمة الغنية بفيتامينات ب: مثل الاسماك واللحوم والحليب والبيض حيث تعمل على رفع هرمونات الجسم وتساعد في تأخر عملية التخصيب وبالتالي تأخر الدورة الشهرية.

أوراق التوت: يمكن شرب مغلي اوراق التوت حيث يساعد في تأخير الدورة الشهرية.

الجيلاتين: يساعد تناول الجيلاتين في تأخير الدورة الشهرية من خلال تناوله ثلاث مرات يوميا على الأقل.

اسباب واعراض الاغماء والتصرف السليم عند فقد الوعي.. فيديو

ممارسة التمرينات الرياضية: ممارسة الرياضة البدنية تساعد في تأخير الدورة الشهرية من خلال الحد من إنتاج هرمون الاستروجين وزيادة مستويات هرمون تستوستيرون خاصة التمرينات العنيفة مثل رفع الأثقال والسباحة والجمباز وركوب الدراجات.

تجنب تناول بعض الأطعمة: هناك بعض الأطعمة التى تؤثر على الهرمونات وتسرع من نزول الدورة الشهرية ولذلك يفضل الابتعاد عن الاطعمة والبهارات الحارة مثل الفلفل والشطة كذلك تجنب تناول الثوم والسمسم والزنجبيل والقرفة فجميعها يساعد على نزول الدورة الشهرية وبغزارة ايضا.

الرجيم وخسارة الوزن: يساهم التخسيس أيضا في تأخير الدورة الشهرية لأن الجسم يخضع لعدة تغييرات يحاول التأقلم معها ويحتاج إلى بعض الوقت ليعود إلى طبيعته.

اضف تعليق للنشر فورا