الاقتصاد المصري، العملات، اسعار، سعر، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، فقر، الفقر، التضخم، الغلاء، غلاء

عرض بنك القاهرة للبيع وبنك باركليز يعلن بيع مقراته في مصر

اخبار ليل ونهار. عرض بنك القاهرة للبيع وبنك باركليز يعلن بيع مقراته في مصر

بدأت الحكومة المصرية إجراءات إعادة بيع بنك القاهرة المملوك للدولة، وذلك خلال مناقصة لتعيين مستشارين ماليين للطرح، ومن جانب اخر، أعلن بنك باركليز أنه وافق على بيع وحدته المصرفية للتجزئة وتمويل الشركات والمشروعات في مصر (بنك باركليز- مصر) لـ “التجاري وفا بنك” المغربي.

بالفيديو.. مواطنة مصرية تصرخ بعد خطاب السيسي: يارئيس الشحاتين فضحتنا

وسوف تتولى شركة مصر للاستثمارات المالية المملوكة بالكامل لبنك مصر ويرأسها شريف شرف، دعوة بنوك الاستثمار المتقدمين للقيام بدور المستشار المالي للطرح.

وقد انتهت الشركة إلى تصفية عروض بنوك الاستثمار إلى 4 عروض فقط وهم: مورجان ستانلي، سي أي كابيتال، وتحالف دويتشة بنك مع فاروس، وأخيرا تحالف إتش إس بي سي مع أي إف جي هيرميس.

الدولار يسجل أعلى إرتفاع في التاريخ أمام الجنيه المصري

نبذة سريعة عن بنك القاهرة:

بنك القاهرة تم تأسيسه عام 1952، وكان المتضرر الأكبر من موجة التعثر التي شهدها القطاع المصرفي في التسعينات وما يزال يعاني منها حتى الآن.

فيديو.. ضابط جيش يسخر من مجند: هو فيه عسكري بيشيل مصاحف ؟

وفي مايو 2007 استحوذ بنك مصر على بنك القاهرة وقام بتنقية محفظة التعثر لدى القاهرة تمهيدا لبيعه، فيما شهدت صفقة بيع بنك القاهرة في يونيو 2008 جدلا واسع النطاق داخل القطاع المصرفي، واضطرت الحكومة إلى إلغاء صفقة بسبب عدم التوصل إلى سعر مناسب.

وفي مايو 2010 قام بنك مصر بتأسيس شركة مصر المالية للاستثمارات، لتصبح ذراع استثماري للبنك، بنسبة مساهمة %99.99، فيما أعلن بنك مصر في ذلك التوقيت نقل ملكية بنك القاهرة إلى شركة مصر للاستثمارات المالية.

فيديو.. معتز مطر يهاجم يوسف الحسيني بسبب سخريته من الصلاة في المدرسة

وكانت آخر عملية بيع حكومية لأحد البنوك التي تملكها في القطاع المصرفي في أكتوبر 2006 عندما باعت الحكومة 80% من بنك الإسكندرية لبنك إنتيسا سان باولو الإيطالي مقابل 1.6 مليار دولار.

بنك باركليز يعلن بيع مقراته في مصر

فيديو.. فضيحة دولارات وائل جسار في حب مصر

أعلن بنك باركليز أنه وافق على بيع وحدته المصرفية للتجزئة وتمويل الشركات والمشروعات في مصر (بنك باركليز- مصر) لـ “التجاري وفا بنك” المغربي.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء – تلقى مصراوي نسخة منه – إنه يعمل ببنك باركليز مصر ما يزيد عن 1500 موظف كما لديه 56 فرعاً، وتخضع عملية إتمام البيع إلى موافقة الجهات الرقابية، بالإضافة إلى تنفيذ الشروط المتعلقة بالصفقة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البيع بنهاية عام 2016.

فيديو.. مواطن مصري يذكر اغرب سبب لارتفاع الدولار

وقال جيس ستالي الرئيس التنفيذي لمجموعة باركليز العالمية “يسرني الإعلان عن تخفيض آخر لحجم أصولنا المدرجة تحت قطاع الأعمال غير الاستراتيجية، ويأتي هذا البيان اليوم ليبرهن على تركيزنا المستمر من أجل تحسين العائد المالي للمجموعة وعن قدرتنا على تنفيذ وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية بشكل سريع”.

وأضاف ستالي “وأود أن أنتهز هذه الفرصة لكي أشكر زملائي في بنك باركليز مصر حيث كان لعملهم الدؤوب واحترافيتهم وعلاقاتهم الوطيدة بالعملاء الفضل في جعل نشاط البنك في مصر جذاباً للمشتري”.

الريال يضرب الجنيه.. الفيديو الذي اضحك المصريين بعد ارتفاع الريال

ومن جانبها، أعلنت هلا صقر العضو المنتدب لبنك باركليز- مصر أنه “عقب الوصول إلى هذه المرحلة الهامة، سينصب تركيز إدارة بنك باركليز- مصر على التأكد من إتمام عملية انتقال جميع أعمال وأنشطة البنك بشكل سهل واحترافي إلى التجاري وفا بنك”.

وأضافت “أن الرغبة القوية في الاستحواذ على بنك باركليز مصر تعتبر شهادة ودليل على جودة أعمال البنك وأنشطته المتنوعة والكفاءات المصرفية العاملة به، وسنظل ملتزمون بخدمة عملائنا من الأفراد والشركات، كما سيسعى فريق العمل ببنك باركليز- مصر جاهداً لإتمام عمليات تحويل النظم التشغيلية ما بعد الاستحواذ بشكل إيجابي وفعال”.

اضف تعليق للنشر فورا