عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

بوتين يوقف الرحلات الى مصر و يأمر بإجلاء الروس فورا

اخبار ليل ونهار – بوتين يوقف الرحلات الى مصر و يأمر بإجلاء الروس فورا

نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق يوم الجمعة على تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر.

وقال بيسكوف، إن الرئيس الروسي أمر رئيس حكومته دميتري ميدفيديف بوضع آلية لإعادة الموطنين الروس من مصر.

وحذر رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي من استمرار تواجد السائحون الروس في مصر، مؤكدًا أنه من المناسب وقف الرحلات الجوية لمصر لحين تحديد أسباب تحطم الطائرة.

ويأتي ذلك بعد أن أكد عدد من أجهزة الاستخبارات العالمية بأن الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء قد سقطت إثر زرع عبوة ناسفة بداخلها من قِبل الجماعات المسلحة.

ولم تكن روسيا أولى الدول التي تحظر رحلاتها الجوية لمصر حيث سبقتها كل من ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وبريطانية وأمريكا.

ومن المتوقع انهيار تام للسياحة في مصر، التي تشهد حالة من الركود الشديد منذ احداث 2013، حيث يمثل السائح الروسي عاملًا مؤثرًا في السياحة المصرية وخاصة في مدينة شرم الشيخ، حيث يتربع على قمة أكثر السائحين الزائرين لمصر سنويًا.

من جانب اخر، أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، استعداد القوات الجوية الملكية البريطانية لنقل 20 ألف بريطاني متواجد بمصر، بعد إشارة تقارير بريطانية وأمريكية إلى أن تحطم الطائرة الروسية بشبه جزيرة سيناء، ربما يكون قد وقع بعد زرع عبوة ناسفة على متنها.

اضف تعليق للنشر فورا