الاقتصاد المصري، العملات، الاسعار، سعر الدولار اليوم ، ثمن، الجنيه، الدولار، الفلوس، الاموال، الفقر، التضخم

بنك باركليز يقرر إنهاء أعماله في مصر

أخبار ليل ونهار – أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة «باركليز العالمية»، جيس ستالي، الأربعاء، عن نية المجموعة لبيع بنك «باركليز مصر » وبعض من وحدات الأعمال في الأسواق الأخرى بكل من أفريقيا وأوروبا، وذلك بهدف إعادة التركيز على مجموعة أعمال أكثر بساطة في قطاعات التجزئة والشركات والاستثمار.

وذكرت المجموعة العالمية، في بيان صادر عنها، أنه في الوقت الراهن سيتم إدراج بنك «باركليز مصر» وعدد من وحدات الأعمال الأخرى ضمن قطاع «باركليز للأعمال غير الإستراتيجية» Barclays Non-Core business، موضحًا أنه «قطاع كان البنك أنشأه في مايو 2014 للإشراف على الأعمال التي ينوي بيعها أو التخارج منها».

وكان من المقرر ضم بنك باركليز مصر إلى مجموعة باركليز أفريقيا المحدودة Barclays Africa Group Limited في حال اتفاق الطرفين على البنود التجارية، ولكن لم تنجح تلك المفاوضات وتم الإعلان عن انتهاء المباحثات بنهاية العام الماضي 2015، وبناءً على ذلك، انتهى بنك باركليز بي.ال.سي. إلى أن مستثمراً آخر قد يكون أكثر قدرة على تنمية الأعمال البنكية في مصر ومن هنا جاء الإعلان عن نية المجموعة لبيع بنك باركليز مصر في الوقت المحدد لذلك.

وأكد بنك باركليز مصرأن تركيزه سيظل منصباً على تقديم أعلى معايير الخدمات البنكية لخدمة عملائه.

بنك باركليز يقرر إنهاء أعماله في مصربنك باركليز يقرر إنهاء أعماله في مصر: http://www.twsela.com/?p=79567

Posted by Twsela on Wednesday, March 2, 2016

وكان جيس ستالي أعلن أيضاً عن نية بنك باركليز بي.ال.سي تخفيض حصته البالغة 62.3% بمجموعة باركليز أفريقيا «BAGL»على مدار السنتين أو الثلاث سنوات القادمة وذلك بعد الحصول على موافقات المساهمين والهيئات الرقابية.

تعليق واحد على “بنك باركليز يقرر إنهاء أعماله في مصر

اضف تعليق للنشر فورا