بعد كارثة الفوسفات .. تسرب بترولي في 6 محطات مياه في الاسكندرية والبحيرة

اخبار ليل ونهار – في حين مازالت تتصاعد كارثة غرق 500 طن فوسفات في مياه النيل، وتسمم المئات في الشرقية، أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، حالة الطوارئ بشركتى مياه الإسكندرية والبحيرة، إثر حدوث انفجار في أحد خطوط الغاز والبترول، التى تمر بعرض إحدى الترع المغذية لعدد 6 محطات لمياه الشرب التابعة لشركتى مياه الإسكندرية والبحيرة، ما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المواد البترولية.

وأوضحت الشركة، في بيانها، أن هناك متابعة دورية لقياس درجة تلوث مياه الترعة على مدار الساعة، وجاري اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ومتابعة المحطات المتوقع وصول بقعة المواد البترولية إليها.

وأضافت أنه تم إخطار شركة البترول لسرعة الإصلاح وإرسال بعض المعدات لشفط المواد البترولية من على سطح المياه وقاموا بالإنتهاء من الإصلاح يوم السبت ظهرًا.

وأعلنت أنه تم إيقاف محطة المنشية 2، أمس، عندما تبين وجود المواد البترولية بالقرب منها، وجاري العمل على تطهير ورد النيل المشبع بالمواد البترولية.

وقامت الشركة برفع الضغوط بمحطة كفر الدوار ومحطة الحرير الصناعي لتغذية المناطق المقطوع عنها المياه، إضافة إلى أنه تم إرسال سيارتين فنطاس مياه لتوفير مياه الشرب للمخابز والمستشفيات.

وقال المهندس خالد سلطان، مدير العلاقات العامة بشركه مياه الشرب بالاسكندريه، ان محطه المنشيه 2 توقفت عن العمل وذلك بعد الابلاغ عن تسرب الغاز المسال نتيجه انفجار في احد خطوط الغاز والبترول، والذي يمر عبر احدي الترع المغذيه لعدد 6 محطات لمياه الشرب التابعه لشركتي مياه الاسكندريه والبحيره، مما ادي الي تسرب كميات كبيره من المواد البتروليه.

واضاف سلطان، ان ترعه مياه الشرب التي يمر بها خطوط الغاز والبترول، تغذي 4 محطات بالاسكندريه فقط وهي ”المنشيه 1، والمنشيه 2، ومحطه باب شرقي، ومحطه كرموز”، مؤكدًا ان الثلاث محطات الاخري تعمل بنصف طاقتها ما عدا المنشيه 2 المتوقفه نهائيًا عن العمل بسبب وجود بعض المواد البتروليه.

تعليق واحد على “بعد كارثة الفوسفات .. تسرب بترولي في 6 محطات مياه في الاسكندرية والبحيرة

  1. نحن الان فى عهد عم سوسو السيسى الملقب ب الملك نحسنيوس السادس عشر ههههههههههههه

اضف تعليق للنشر فورا