شيخ الازهر احمد الطيب

بعد فصله مئات الطلاب .. فصل رئيس جامعة الازهر بسبب تزوير شهاداته

وكالة اخبار ليل ونهار – بعد فصله مئات الطلاب .. فصل رئيس جامعة الازهر بسبب تزوير شهاداته

بعد قيامه بفصل المئات من طلاب وطالبات جامعة الازهر الشريف بسبب المشاركة في المظاهرات، تم فصل عبدالحى عزب، رئيس جامعة الأزهر السابق، بعد كشف تزويره شهاداته.

شاهد ايضا

بالفيديو .. رئيس جامعة الازهر يترك ندوة دينية وينشغل بأكل الجاتوه

بالصور .. رئيس جامعة الأزهر يعين زوجته مستشارا

فصل وليست استقالة

عبدالحى عزب تم تعيينه وعمره 62 سنة بموجب حكم قضائى يثبت أن شهادته الأزهرية بنظام التعليم القديم تُمكِّنه من الاستمرار في المنصب حتى سن 65، لكن الحكم الذي صدر ضده يؤكد أنه قدم شهادة غير صحيحة، وتولى المنصب بحكم مبنى على تزوير، وقدمه إلى الجامعة، وتم اعتماده من مجلس كليته، ومن مجلس الجامعة.

وكانت قد تلقت الجهات الرقابية شكاوى ضده تشكك في الحكم الذي استند إليه للاستمرار في منصبه، وأن هذه الجهات راجعت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، فلم تعثر على أصل للمستند أو الحكم، وهو ما تزامن مع إقامة «عزب» دعوى أخرى أمام مجلس الدولة، حاول بها استدراك الموقف، لكنها رفضتها في 29 نوفمبر الماضى، ما دفع خصومه إلى تحيُّن الفرصة للنيل منه بإرسال صورة من رفض الدعوى إلى الجهات الرقابية التي أطلعت شيخ الأزهر عليه، مما تسبب في احراج له، فتم فصل «عزب».

رد فعل شيخ الازهر

قال شيخ الأزهر في بيان: «بناءً على هذا الحكم القضائى لم يعد بقاء رئيس جامعة الأزهر في منصبه قائماً على أساس من القانون».

وقرر شيخ الأزهر تكليف الدكتور إبراهيم الهدهد، أقدم نواب رئيس الجامعة، بالقيام بعمل رئيس الجامعة لحين تعيين رئيس جديد.

عبد الحى عزب وزوجته مهجة
عبد الحى عزب وزوجته مهجة

3 تعليقات على “بعد فصله مئات الطلاب .. فصل رئيس جامعة الازهر بسبب تزوير شهاداته

  1. كلب نجس من كلاب السيسي
    السؤال الان: مش المفروض يتحاكم بتهمة التزوير؟
    الاجابة: لاطبعا، هو خدام للسيسي وادى المهمة وهياخد تكريم

  2. يجب محاكمتة على التزوير وعلى تبزير اموال الدولة والغاء جميع قراراتة فى تعيين العمداء ورؤساء الأقسام التى بنيت بالمحسوبية وعلى انها عزبة لة وزوجتة وعلى عدم اتباع لوائح الجامعة بعد ما غيرها حسب أهوائة . نرجوا الرجوع الى قرار تعيين عميد كلية الهندسة بالقاهرة بنات ثم تعيينة عميد بنات وبنيين وتعيين صديق العميد كرئيس لقسم الهندسة المدنية
    وتعيين رئيس لقسم التعدين والبترول مخالفا للوائح الجامعة ومتخطيا الأساتذة الأقدم أرجوا الرجوع للشكاوى التى قدمت ضدة فى هذا الشأن وشئون اخرى ومراجعاتها مرة أخرى.

اضف تعليق للنشر فورا