الداخلية، الشرطة، سيارة شرطة، اعتقال، القبض، معتقل، المعتقلين

بسبب هذه الصور. اعتقال اسلام جاويش صاحب الورقة

اخبار ليل ونهار. بسبب هذه الصور. اعتقال اسلام جاويش صاحب الورقة

اقتحمت اليوم 31/1/2016، عناصر من الداخلية شركة “أيجيشبشن نيتورك” لتكنولوجيا المعلومات بأبراج الشرطة بمدينة نصر بالقاهرة، وتم اعتقال جاويش واستجوابه في قسم شرطة أول مدينة نصر، وتم التحفظ على جهازي كمبيوتر، بينهما الجهاز الشخصي للشاب اسلام جاويش، صاحب الصفحة الساخرة الشهيرة “الورقة” على فيس بوك.

بيان الداخلية

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن قوة من إدارة مباحث المصنفات الفنية ألقت القبض على إسلام جاويش رسام الكاريكاتير، بتهمة “إنشاء وإدارة موقع دون ترخيص من شبكة الانترنت والموافقات الرسمية”.

وكانت صفحة جاويش على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلنت عصر اليوم، وقف جميع أعمالها الفنية؛ بسبب القبض على رسام الكاريكاتير.

وجاء نص البيان كالتالي: “تعلن صفحة (الورقة- إسلام جاويش) وقف جميع أعمالها الفنية؛ وذلك بسبب القبض على الرسام إسلام جاويش، من قبل الشرطة، موجهين اتهامات له برسم كاريكاتير ضد النظام”.

وأوضح المصدر أنه تم ضبط جاويش والتحفظ علي أدوات وأجهزة الموقع الخاص به وفقًا للقانون 10 لسنة 2003 والقانون 82 لسنة 2002.

وأشار إلى أن التهم المنسوبة إليه إدارة موقع ون ترخيص وبث مواد مقلدة ومنسوخة لبث الأخبار على الانترنت وتم تحرير محضر وعرضه على النيابة.

رد فعل النشطاء

سادت حالة من الغضب والسخرية والاستياء بين اغلب النشطاء بعد اعتقال جاويش، وتصدر الهاشتاج #اسلام_جاويش ، شبكة تويتر، ليصبح الهاشتاج رقم واحد في مصر اليوم.

الهاشتاج المتداول

#اسلام_جاويش


3 تعليقات على “بسبب هذه الصور. اعتقال اسلام جاويش صاحب الورقة

اضف تعليق للنشر فورا