عبدالفتاح السيسي، العرص، السيسى

بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

اخبار ليل ونهار – بريطانيا تعلق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ

اعلنت بريطانيا تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، وذلك بالرغم من تواجد الرئيس عبدالفتاح السيسي في لندن ، حيث حاول الجانب المصري اثناء الجانب البريطاني عن قراره، الا ان بريطانيا عزمت على تطبيق قرارها خوفا على سلامة مواطنيها.

وقد أعلنت الخارجية المصرية، أن قرار بريطانيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، تم اتخاذه بشكل منفرد، ولم يتم التشاور بشأنه مع مصر، رغم الاتصالات رفيعة المستوى التي تمت بين الجانبين قبل ساعات من اتخاذ القرار.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، فى بيان صحفى اليوم، إن الجانب المصرى تفاعل بإيجابية مع الشواغل الأمنية وحالة القلق لدى الجانب البريطانى، وعزز الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ، من منطلق الاقتناع بأن تعزيز الإجراءات الأمنية يعد إجراءً مفيداً وايجابياً بشكل عام، وليس مؤشراً لأسباب سقوط الطائرة أو استباقاً لنتائج التحقيقات الجارية، والتى تتم بكل شفافية ومهنية وبمشاركة خبراء دوليين.

وكشف “أبو زيد”عن إجراء وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا مع نظيره الأمريكي جون كيرى، حيث أكد “كيري”، خلاله، أن ما تناوله الإعلام بشأن تقديرات أمريكية لأسباب سقوط الطائرة لا يعبر عن موقف الإدارة الأمريكية، والتي لم يصدر عنها أي تصريح رسمي في هذا الشأن.

اضف تعليق للنشر فورا