بحث علمي بحذر من قلي وتحمير السمك في الزيت

اخبار ليل ونهار – في احدث بحث عن اضرار القلي، أكد بحث أمريكي جديد أن السمك المقلي يرتبط بشكل وثيق مع الجلطات القلبية‏، بالرغم من أن الأسماك غالبا ما تعرف بأنها من الأغذية الصحية حيث تحتوي على الأحماض الدهنية “أوميجا‏3″، ولكن طبقاً للبحث الذي أجراه الباحثون بجامعة “إيموري” فإن فوائد السمك تختفي إذا كان مقلي.

 وقد وجد البحث أن وجبات السمك المقلي هي الشائعة في الدول صاحبة أعلى معدل في الإصابة بالجلطات المميتة. ويشير العلماء إلى  أن السمك المشوي أفضل من السمك المقلى هو الأكثر فائدة وأقل خطرا على صحة القلب ,‏ فالأسماك‏ وخاصة الدهنية منها‏ كالسلمون والتونة هي مصادر غنية بالأحماض الدهنية “أوميجا ‏3″‏ والتي من شأنها أن تخفض من خطر الإصابة بالجلطات وبأمراض القلب وكذلك التصلب في الشرايين وهذا لقدرتها علي تخفض مستويات الدهون الثلاثية و تخفيض ضغط الدم والالتهابات.

والبحث وجد أن الناس الذين يقومون بتناول وجبتين أو أكثر من الأسماك المقلية في الأسبوع هم الأكثر عرضة للجلطات‏,‏ حيث يشير البحث إلى أن قلي السمك  يؤدي إلى لضياع أحماض ال”أوميجا ‏3“.

وأكد الباحث “فادي ناهاب” الأستاذ المساعد للأعصاب في جامعة إيموريو, أن السمك المقلي عنصر مساهمة واضح في زيادة نسبة الإصابة بالجلطة.

اضف تعليق للنشر فورا