النادي الأهلى

بث مباشر.. مباراة الأهلي وروما في الإمارات

أخبار ليل ونهار – في قمة مصرية – إيطالية ينتظرها جميع عشاق الكرة، يستعد الأهلي لمواجهة روما الإيطالي في السادسة مساء اليوم الجمعة على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

ويستعد الأهلي لمواجهة كتيبة عملاقة من النجوم، تبلغ قيمتهم السوقية 198.23 مليون جنيه إسترليني، وفقًا لموقع Transfer Maket العالمي، أي ما يوازي 286.16 مليون دولار أمريكي وما يزيد على 3 مليار جنيه مصري.

ويعتبر لاعب الوسط البوسني ميرالم بيانيتش، البالغ من العمر 26 عامًا، الأغلى في صفوف فريق العاصمة، بقيمة 37.89 مليون دولار، ويليه البلجيكي رادجا ناينجولان بـ29.23 مليون، ثم المدافع اليوناني كوستاس مانولاس بقيمة 25.98 مليون دولار، يليه نجمنا المصري محمد صلاح الذي يصل سعره إلى 24.90 مليون دولار.

وعن الدولي الإيطالي اليساندرو فلورينزي، فيحتل المركز الخامس في قائمة مليونيرات روما، بقيمة تصل إلى 21.65 مليون دولار، ثم الثلاثي ستيفان شعراوي والبوسني أدين دجيكو والهولندي كيفين ستروتمان بقيمة 16.24 مليون لكل لاعب.

ويصل سعر المهاجم الأرجنتيني دييجو بيروتي 13 مليون دولار تقريبًا، يليه بفارق مليونين المدافع الفرنسي لوكاس ديني وزميله الألماني أنتونيو روديجر، ومعهما الحارس البولندي تشيزني، مقابل 8.66 مليون للاعب الوسط الإسباني ياجو فالكي، و7.5 مليون للثنائي دانيلي دي روسي والمدافع البرازيلي ليوناردو كاستان.

أما القيمة السوقية لنجوم الأهلي، فتبلغ وفقًا للموقع العالمي، مبلغ 20.75 مليون دولار، بمتوسط 900 ألف دولار تقريبًا لكل لاعب.

ويعد أغلى النجوم في الفريق هو المهاجم الجابوني ماليك إيفونا، بقيمة تصل إلى 2.2 مليون دولار، ثم صالح جمعة بمبلغ 1.650 مليون دولار، أما نجم الفريق الصاعد رمضان صبحي، فتقدر قيمته السوقية بـ1.3 مليون دولار تقريبًا، رغم ما تناقلته وسائل إعلام أوربية عن رصد نادي سيتوك سيتي لمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني لضمه لصفوفه مع نهاية الموسم الجاري.

فيما أفادت التقارير الواردة من معسكر النادي الأهلي في الإمارات، أن الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق قرر إجراء تعديل وحيد على تشكيل فريقه في مواجهة روما الإيطالي.

يول ينوي الدفع بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة الأخيرة في الدوري المصري أمام الانتاج الحربي، باستثناء خروج رمضان صبحي من قوام الفريق.

ومن المتوقع أن يتكون تشكيل الأهلي من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: صبري رحيل، رامي ربيعة، محمد نجيب، أحمد فتحي

خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، وليد سليمان

خط الهجوم: ماليك إيفونا

يأتي لقاء الأهلي مع روما مساء اليوم بمدينة العين الإماراتية كحلقة في مسلسل المواجهات الثنائية بين مصر وإيطاليا التي بدأت منذ 96 عامًا.

في دورة باريس الأولمبية خسر منتخب مصر امام نظيره الإيطالي بهدف مقابل هدفين بتاريخ 28 أغسطس عام 1920 ثم جاء الرد المصري بعد 89 سنة عندما تفوق “منتخب الساجدين” على “الأزوري” حامل لقب مونديال 2006 في كأس العالم للقارات بتاريخ 18 يونيو 2009 بالهدف الرأسي الرائع لمحمد حمص.

بين المواجهتين لعب المنتخبان 12 لقاء أخر في النهائيات الأولمبية وتصفيات كاس العالم ودورات البحر المتوسط واللقاءات الودية وأشهر هذه اللقاءات كان لقاءهما على برونزية دورة أمستردام الأولمبية التي شهدت فوز كبير للعملاق الأوربي (11 – 3) في 10 يونيو 1928 بالإضافة للمواجهة الشهيرة في الدور الأول لدورة لوس أنجلوس التي شهدت تفوق “الأزرق” بهدف ألدو سيرينا بتاريخ 26 يوليو 1984.

أما أكبر فوز مصري على إيطاليا فقد جاء بثلاثية علاء الحامولي والضظوي في كأس المتوسط بتاريخ 11 نوفمبر عام 1951.

مواجهات مصر مع إيطاليا شهدت تفوق الأخير بتسعة انتصارات و33 هدف مقابل 3 للفراعنة و15 هدف بينما حضر التعادل بينهما في مناسبتين.

بعيداً عن لقاءات المنتخبين تعادل المنتخب الوطني مع فريق روما الإيطالي (2 – 2) في السابع من أكتوبر 1995 في لقاء ودي وأحرز لمصر الثنائي السكندري أحمد الكاس وأحمد ساري، وتفوق منتخب مصر للشباب على نظيره الإيطالي (4 – 2) في مرحلة المجموعات بمونديال 2009 في مصر حيث سجل الثنائي أحمد شكري وأحمد فتحي “بوجي” لمصر ويوزيبي والبيراتزي لإيطاليا.

أما لقاءات الأندية فقد شهدت 3 مباريات للأهلي والزمالك مع فريقي العاصمة الإيطالية، بدأت عام 2002 بفوز الأهلي على روما بهدفي إبراهيم سعيد والأنجولي أفلينو لوبيز مقابل هدف لمونتيلا من علامة الجزاء، ثم رد روما بفوز ثلاثي عام 2008 , وبينهما تفوق الزمالك على لاتسيو في يناير 2003 بهدفي طارق السيد وجمال حمزة مقابل هدف للأرجنتيني خوان بابلو سورين.

اضف تعليق للنشر فورا