الفيديو الذي تسبب في استقالة وزير العدل

اخبار ليل ونهار – أثارت تصريحات المستشار محفوظ صابر، وزير العدل في حكومة السيسي، حول رفضه تعيين ابن عامل النظافة في مجال القضاء، باعتباره عملًا له «شموخ وهيبة»، غضب عدد كبير من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي .

كان «صابر»، قال في حواره ببرنامج «البيت بيتك» على قناة «ten»،: «ابن عامل النظافة لا يمكن أن يصبح قاضيًا أو يعمل بمجال القضاء، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط بيئي واجتماعي مناسب لهذا العمل”، حسب قوله.

وقد تقدم وزير العدل، محفوظ صابر باستقالته وذلك بعد تصريحات تليفزيونية وصفها الكثيرون في مصر، بـ”العنصرية والمسيئة للفقراء”.

وقال مصادر حكومية إن صابر تقدم باستقالته “احتراما للرأي العام”، صباح الاثنين، وقبل محلب الاستقالة.

يذكر ان المادة رقم 53 من الدستور المصري الجديد تنص على ان جميع المصريين متساوون في الحقوق والواجبات والحريات، لاتمييز بينهم بسبب الدين او العقيدة او الجنس او اللون او المستوى الاجتماعي او الانتماء السياسي.

يشار الى ان والد وزير العدل المستشار محفوظ صابر، لم يحصل علي مؤهل عال، فبعد تتبع السيره الذاتيه الخاصه به، وجدنا انه حاصل علي الثانويه الازهريه ولم يكمل تعليمه.

والمستشار محفوظ صابر عبد القادر، من مواليد محافظه الغربيه عام 1945، عاش وترعرع بين اسره متوسطه، حيث اكتفي والده صابر عبد القادر بالحصول علي شهاده الثانويه الازهريه ولم يكمل تعليمه الجامعي، ووضع جميع احلامه الجامعيه في ابنه، والذي بالفعل تخرج في كليه الحقوق بجامعه الاسكندريه عام 1965 بتقدير عام “جيد جدًا”، وعين فور تخرجه معاونًا للنيابه العامه.

اضف تعليق للنشر فورا