بالفيديو والصور .. كشف حقيقة ماحدث في قناة الشرق

اخبار ليل ونهار – تزايدت الشائعات حول مصير قناة الشرق الفضائية، المناهضة للانقلاب العسكري، بعد توقف بثها بشكل مفاجيء، وذلك بعد ان تزايدت نسبة مشاهدتها منذ ايقاف قناة الجزيرة مباشر مصر، وقد كشف مصدر خاص لوكالة اخبار ليل ونهار، ان ادارة قناة “الشرق”، قد، عرضت القناة للبيع مقابل مبلغ 4.8 مليون دولار، وذلك لتخطي الازمة المالية الحالية للقناة نتيجة تزايد تكاليف تشغليها وبثها، حيث تم صرف مايزيد على 6 مليون دولار منذ انشاء القناة، بالاضافة الى تكاليف شهرية تقدر بحوالي 300 الف دولار.

وقد كشفت مصادر مطلعة داخل قناة الشرق، أن حاكم المطيرى رئيس حزب الأمة الكويتى السلفى اقترب من شراء حصة من القناة، والتى أعلنت عن توقفها لعدة أيام بسبب مرورها بضائقة مالية، وأوضح مصدر يعمل بالقناة فى العاصمة التركية إسطنبول أن باسم خفاجى مالك القناة بدأ فى إجراء مفاوضات مع عدد من رجال الأعمال، لمواجهة الأزمة المالية التى تمر بها القناة منذ نحو شهرين.

واضاف المصدر أن المفاوضات مع حاكم المطيرى أوشكت على الانتهاء ومن المتوقع الإعلان عنها فى غضون ساعات. وتجدر الإشارة إلى أن القيادى السلفى الكويتى تعرض للاعتقال قبل أسابيع من جانب سلطات الأمن فى الكويت والمنع من سفر وبعدها تم الإفراج عنه.

وتم الإشتراط فى البيع وفقاً لنسخة من وثيقة حصلت عليها وكالة اخبار ليل ونهار، أن يتم الإحتفاظ بخط القناة المناهض للانقلاب العسكري فى مصر، وبيعها بجميع ما تملك من حقوق ملكية فكرية لكل برامجها وأرشيفها منذ إنطلاقها والموقع الإلكترونى لها وصفحات التواصل الإجتماعى سواء “فيس بوك” و”تويتر” دون أن يشمل ذلك مقر القناة.

وكانت قد اصدرت القناة قبل أيام بيان للإعلان عن أزمتها المالية، حيث أشار البيان إلى أن قناة الشرق تجتهد لتقديم نموذج إعلامى، مستقل ماليا وسياسيا وتحريريا، وستحافظ على هذا النموذج مهما كلفها الأمر بحسب ما ورد فى البيان.

وكانت “الشرق” قد تم فتح مكاتب لها فى تركيا والعمل من أستوديوهات مؤجرة هناك فى فبراير 2014، وبعد ذلك إنطلق البث التجريبى فى إبريل 2014 ، وتم إنشاء مكتب لها فى القاهرة فى مايو 2014 وذلك وفقاً لما جاء بالوثيقة .

تعليق واحد على “بالفيديو والصور .. كشف حقيقة ماحدث في قناة الشرق

اضف تعليق للنشر فورا