حرق، حريق، حرائق، نار، نيران، اشتعال

بالفيديو والصور.. عواصف وحرائق تضرب الوادي الجديد

اخبار ليل ونهار. بالفيديو والصور.. عواصف وحرائق تضرب الوادي الجديد

ضربت العواصف الرملية والترابية محافظة الوادى الجديد مساء أمس 26/3/2016، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، فى شلل تام على مستوى مراكز المحافظة. وانقطع التيار الكهربائى عن عدد كبير من القرى، وبالإضافة إلى انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت على مدار اليوم.

وأسفرت العواصف الشديدة عن سقوط 8 أبراج كهرباء، وأعمدة إنارة، واحتراق أحد المحولات الكهربائية، بالإضافة إلى نشوب 4 حرائق فى مزارع النخيل، وانهيارات جزئية للمبانى، وتحطم إحدى السيارات الملاكى.

ولقى “على محمد محمد” 29 سنة، مصرعه فى حادث تصادم سيارة نقل بأخرى على طريق “الفرافرة- الواحات البحرية” ويعمل سائقًا بإحدى الشركات المكلفة بتنفيذ طريق “الفرافرة الواحات” ونُقِلَ جثمانه إلى مشرحة الفرافرة.

وأصابت الطرق السريعة بالمحافظة حالة من الشلل التام نتيجة انعدام الرؤية بشمل كامل أمام قائدى السيارات، بالإضافة إلى زحف الرمال على الطرق، ما تسبب فى تعطل أحد اتوبيسات النقل العام القادم من الداخلة إلى الخارجة، واضطرار عشرات السيارات للتوقف على جانبى الطرق، حتى تتحسن حالة الجو، بعد أن غطت الأتربة سماء المحافظة، وحجبت الرؤية بالكامل.

حرائق بالعشرات

شهدت مناطق متعددة في الوادي الجديد، حرائق كبيرة في مزارع النخيل، نتيجة العواصف الترابية التي تعرضت لها المحافظة.

حيث اندلع حريق كبير بعزبة عين الدير بقرية القصر في الداخلة، وساعدت سرعة الرياح على انتشاره، والتهمت النيران الكثير من النخيل والمزارع واحتراق “ماكينة الأعماق الخاصة ببئر رقم 9 “.

ولاتزال النيران مشتعلة، وترك الأهالى منازلهم المجاورة لمنطقة الحريق، خوفًا من امتداد ألسنة اللهب إلى المنازل.

وفى سياق متصل، دفعت الوحدة المحلية بالسيارات المحملة بالمياه إلى مكان الحادث، فيما استعانت قوات الحماية المدنية بسيارت الإطفاء في النقاط المجاروة للحريق.

كما نشب حريق، بمزرعة نخيل وأشجار في منطقة الصفصافة بزمام بئر 4 بمدينة موط في مركز الداخلة بالوادي الجديد، بالقرب من محول كهربائي،  ما يهدده بالانفجار في أي لحظة.

وقد اندلع حريق بسبب الرياح والعواصف الترابية الشديدة، التي تتعرض لها المحافظة في مزرعة نخيل على مساحة 7 أ فدنة في منطقة بئر 4 الصفصافة بمدينة موط.

ووجّه أهالي المنطقة نداءات الاستغاثة إلى هندسة الكهرباء بمركز الداخلة، لسرعة إغلاق المحول الكهربائي، نظرا لاحتمال انفجاره في أي لحظة.

كما ناشد الأهالي، رجال الإطفاء بسرعة إخماد ألسنة اللهب، حتى لا تمتد للمناطق والمزارع المجاورة.

وأفادت مصادر، بأن حريق آخر اندلع في منطقة قصر الزيان بقرية بولاق في الخارجة،  وجارٍ السيطرة عليه حاليًا، حيث التهم عدد من أشجار النخيل.

وتقطع الكثبان الرملية، الطرق الرابطة بين مراكز  المحافظة والمحافظات الأخرى.

تعليق واحد على “بالفيديو والصور.. عواصف وحرائق تضرب الوادي الجديد

اضف تعليق للنشر فورا