جندي، عسكري، مجند، الامن المركزي

بالفيديو والصور.. شاهد ماذا فعلت قوات الامن داخل قرية البصارطة بدمياط

اخبار ليل ونهار – مشاهد لما قامت به قوات امن الجيش والشرطة، من تكسير وتحطيم منازل اهالى البصارطة بمحافظة دمياط صباح اليوم.

وكانت قد قامت قوات من الجيش والشرطة باقتحام قرية البصارطة وتكسير اكثر من ٢٠ شقة للاهالى وحرق عدد من المحلات واعتقال 18 شخصا، مع اطلاق نار كثيف وتوقيف وتفتيش المارة على الطرق ومنع الموظفين من الذهاب لوظائفهم والطلاب من الذهاب لامتحاناتهم.

يذكر ان قرية البصارطه بمحافظة دمياط، قد تم اقتحامها من قبل قوات الامن، وقتل 6 مواطنين بالرصاص، من بينهم مخبر سري، بحسب شهود عيان، كما تم حرق العشرات من المنازل والمحلات، وذلك انتقاما من القرية التي خرجت في مظاهرات حاشدة تنديدا باعتقال قوات الامن لعدد 13 فتاة من أهالي القرية عقب مظاهرة معارضة للحكم العسكري بمحافظة دمياط.

شاهد ايضا

بالفيديو.. حشود مظاهرات قرية البصارطه بدمياط التي ازعجت قوات الامن

كما تم الغاء الامتحانات بجميع مدارس القرية وتم منع دخول المواطنين والخروج من القرية، إضافة إلى منع الموظفين من الذهاب لمقر عملهم.

والقتلى الذين تم التعرف عليهم هم “عوض سعد بدوي ، على سامي الفار ، محمد عياد ، باسم حشيش”.

كما قتل صباح اليوم الطالب “عمر أبو جلاله”، بالفرقة الاولى كلية دراسات إسلامية بجامعة الأزهر، من قرية البصارطة بدمياط، برصاص قوات الأمن، بعد ضرب نار عشوائى على القرية وحصار لليوم الخامس على التوالي .

وتعود الأحداث إلى الثلاثاء الماضي، عقب اعتقال 13 فتاة خلال مشاركتهن لمظاهرة معارضة للانقلاب العسكري، وإخفائهن قسريًا حتى الآن، مع تجديد حبسهن 15يومًا. وأطلق “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، دعواته لمظاهرات منددة باعتقال الفتيات، وخرج المئات في مسيرات حاشدة لعدة أيام متتالية، وفرض الأمن كردونًا أمنيًا على القرية، وشن حملة أمنية مكثفة مع اعتقال عددا من أبنائها.

صور الدمار في المنازل والمحلات والورش التي اقتحمتها قوات الامن في قرية بصارطه:

‎Posted by ‎نافذة دمياط‎ on‎ 8 مايو، 2015

تعليق واحد على “بالفيديو والصور.. شاهد ماذا فعلت قوات الامن داخل قرية البصارطة بدمياط

اضف تعليق للنشر فورا