وفاة ، مصرع ، موت ، الموت ، جنازة، تشييع، عزاء، شهداء، جثمان

بالفيديو والصور .. تفاصيل وفاة الفنان علي حسنين

اخبار ليل ونهار – بالفيديو والصور .. تفاصيل وفاة الفنان علي حسنين .

استمرارا لرحيل العديد من الممثلين المصريين عن عالمنا منذ بداية 2015، وكان منهم حسن مصطفى وعمر الشريف وميرنا المهندس وسامي العدل ، رحل الفنان علي حسنين صباح أمس الأربعاء بعد ساعات قليلة من وفاة الفنان نور الشريف. 

ورحل حسنين بعد معاناة كبيرة مع مرض سرطان الكبد، الذي أنهكه كثيرا ليرحل عن 76 عاما، تاركا وراءه تاريخا سينمائيا حافلاً أثرى به السينما المصرية على مدار العديد من الأعوام.

وُلد علي حسنين في الإسكندرية عام 1939، وبدأ العمل في المجال التمثيلي عام 1954، وله العديد من الأدوار المميزة ظهر بها خلال العقود الأخيرة من القرن الماضي، والسنوات الأولى من القرن الحالي.

من أشهر أعمال الراحل دوره في فيلم “آيس كريم في جليم”، والذي جسد خلاله شخصية “العم زرياب”، كما تألق في شخصية الشيخ الضرير بفيلم “الكيت كات”.

ومن الأدوار الهامة في تاريخ الفنان الراحل أفلام “رشة جريئة” و”ورقة شفرة”، كما قدم في مجال الدراما التليفزيونية مسلسلات “ابن تيمية” و”بلاط الشهداء” و”أولاد آدم”، بالإضافة أيضا لمسرحيتي “الملك هو الملك” و”روميو وجوليت”.

ومن عجائب القدر أن يرحل علي حسنين بعد ساعات قليلة من رحيل نور الشريف، وقد تشارك الراحلان في فيلم “البحث عن سيد مرزوق” في عام 1990 مع المخرج داود عبد السيد والفنانين آثار الحكيم وشوقي شامخ.

علي حسنين توفي وهو يعكف على الوضوء لأداء الصلاة في منزله، وكان قد أصيب الشهر الماضي بمرض سرطان الكبد، ولم يتحمل سوى جلسة علاج كيميائي واحدة قبل أن ينتقل إلى جوار ربه.

وقد نعى حساب شركة والت ديزنى باللغة العربية “ديزنى بالعربى”، أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه فى العالم، على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”، الفنان المصرى الراحل على حسنين، والذى شارك فى عدد كبير من أفلام الكارتون التى أنتجتها الشركة وتم دبلجتها باللغة العربية. وقال حساب “ديزنى بالعربى” على إنستجرام: “ينعى حساب ديزنى بالعربى الفنان المصرى القدير على حسنين والذى غيبه الموت هذا اليوم عن عمر يناهز 76 عامًا”.

وأشار الحساب إلى الأعمال التى شارك فيها الفنان الراحل على حسنين: “شارك على حسنين فى العديد من أفلام ديزنى العربية بصوته منذ بدايات دخولها للمنطقة العربية، فعلى سبيل المثال لا الحصر قدم حسنين الأداء الصوتى العربى لدور الشرير جون راتكليف من فيلم بوكاهونتاس، وأرشيديون من فيلم أحدب نوتردام، وزيوس من فيلم هرقل، وفول تانك من فيلم سيارات والعديد من الأدوار المميزة الأخرى”.

وأنهى الحساب نعيه قائلاً: “على الرغم من أن الممثل على حسنين قد رحل عن عالمنا بجسده إلا أن صوته سيظل حيًا فى قلوب العديد من الأجيال القادمة التى سوف تستمتع بما قدمه هذا الفنان القدير لعشاق أفلام ديزنى العربية”.

فيديو للممثل على حسنين وهو يحكي تاريخ حياته :

اضف تعليق للنشر فورا