عبد الفتاح السيسي، بنيامين نتنياهو، السيسى، اسرائيل، اليهود، يهودي، الصهاينة، تل ابيب

بالفيديو .. هنية : مايفعله السيسي على حدود غزة انقلاب على القيم

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. هنية : مايفعله السيسي على حدود غزة انقلاب على القيم

شن اسماعيل هنية ، القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس ، ورئيس الوزراء السابق ، هجوما على نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بسبب قيامه بحفر قنوات مائية لاغراق وهدم الانفاق على حدود غزة ورفح .

شاهد ايضا

بالفيديو .. الجيش المصري يبدأ ضخ مياه لاغراق انفاق غزة

وكان الجيش المصري قد قام بعمليات حفر خنادق وبرك واسعة على طول الحدود الممتدة قرابة 14كم في المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، وذلك بهدف القضاء على انفاق غزة التي تستخدم لنقل الغذاء والدواء والسلاح الى غزة المحاصرة .

ويعتمد العمل على ضخ كميات كبيرة من مياه البحر لإغراق المنطقة الحدودية على أعماق تصل إلى 30 مترا في باطن الأرض، في فلسطين قوبل المشروع بكثير من الغضب والاستنكار، لأن المشروع سيفاقم من معاناة قطاع غزة المحاصر أصلا، لا سيما ما شهدته المنطقة الحدودية خلال العام الاخير لمنطقة عازلة وتدمير جميع المنازل والمنشآت المدنية والحقول الزراعية في الجانب المصري المحاذي للحدود وتفجير معظم الأنفاق.

وحذر خبراء ومختصون من عواقب المشروع على الأهالي في المنطقة، كما حذرت سلطة المياه في غزة من آثار المشروع على مخزون المياه الجوفية التي كانت موردا أساسيا لري ما تبق من أراضٍ زراعية في غزة التي كانت بمثابة السلة الغذائية لسكان القطاع المحاصرين.

ويحاول نظام السيسي تجميل الفكرة ظاهريا من خلال تسويف الفكرة ضمن إطار مشروع يهدف إلى إنشاء أحواض مائية ضخمة لتربية الأسماك.

فيديو .. هنية : مايفعله السيسي على حدود غزة انقلاب على القيم

اضف تعليق للنشر فورا