يوتيوب، اليوتيوب، youtube

بالفيديو.. من هي زوجة وزير الداخلية التي تسعى لامتلاك صحف وقنوات فضائية ؟

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. من هي زوجة وزير الداخلية التي تسعى لامتلاك صحف وقنوات فضائية ؟

بعد ان كان اهم اسباب اندلاع ثورة 25 يناير بعد سنوات من التعذيب والقتل داخل المعتقلات المصرية عاد وزير داخلية مبارك من جديد بعد براءته من جميع القضايا التي تشمل القتل والفساد ونهب اموال المصريين بما قيمته 181 مليون جنيه بعد ان ظل وزيرا للداخلية من عام 1997 حتى عام ثورة يناير.

حيث قامت زوجة العادلي الهام شرشر باطلاق جريدة تسمى الزمان بترخيص من لندن وقامت باحضار نقيب الصحفيين في عهد مبارك مكرم محمد احمد للعمل لديها في الجريدة تحت اسم مستشار التحرير كما يكتب في الجريدة الداعية خالد الجندي ووزير الآثار الأسبق زاهي حواس والكاتب القبطي مفيد فوزي المعروف بعداءه الشديد للاسلام وتخصص الصفحة الاولي للجريدة للتمجيد في السيسي حيث صدرت الأعداد الثلاثة بمانشيتات: إنسانية قائد.. السيسى وعد فأوفى.. المشروعات القومية تهزم قوى الشر.

من هي الهام شرشر

ظهرت على غلاف مجلة نصف الدنيا النسائية فى عهد مبارك وهى تجلس فى منزل فخم وترتدى ثياب أنيقة وتصفف شعرها بعناية وتقدم نفسها باعتبارها الكاتبة الإسلامية وقد ارتدت حجابا أبيض اللون ممزوجا فى ذات الوقت بماكياج صارخ.

وقد جمعت فى زواجها بين عدوين لدودين رجل الأعمال الذي كان ينسب سابقا للتيار الاسلامي أشرف السعد ووزير الداخلية المتهم بتعذيب الاسلاميين وقتل المتظاهرين حبيب العادلى.

قصة زواج العادلي من الهام شرشر

اعجب العادلي بالصحفية الهام شرشر اثناء قيامها باجراء حوار صحفي معه وتزوجها وقام العادلي بترقيتها في جريدة الاهرام وكانت تقوم بكتابة خواطر دينية في عدد الجمعة كما كانت تكتب صفحات كاملة داخل صحيفة الاهرام رغم انها تعتبر صحفية مغمورة.

صحيفة خارج معايير الصحافة المحترمة

وفقا لقانون الصحافة المعمول به حتى الآن، فإن إلهام شرشر تحتاج إلى تأسيس شركة برأسمال نصف مليون جنيه، من أجل إصدار صحيفة أسبوعية، لكن المال ليس العائق الوحيد فقط، إذ يجب أيضا أن تخوض سلسلة من الإجراءت الإدارية الروتينية الطويلة، قبل أن تفوز بترخيص قانونى من المجلس الأعلى للصحافة، وهو الأمر الذى يستغرق عادة شهورا وربما سنوات، لكن يبدو أن نفوذ زوجة وزير الداخلية السابق، ودعمها من نقيب صحفيين سابق مثل مكرم محمد أحمد مكنها من تنفيذ الأمر فى سرعة.

وفى الأعداد الثلاثة التى ظهرت فى الأسواق حتى الآن من جريدة «زوجة حبيب العادلى»، هناك حرص واضح على وضع صورة عبد الفتاح السيسى فى الصفحة الأولى، ففى العدد الأولى جاءت صورة السيسي تحت عنوان «إنسانية قائد»، وفى العدد الثانى كان العنوان الرئيسى «السيسى.. وعد فأوفى»، أما العدد الثالث فكان العنوان الممزوج بصورة السيسى كالعادة هو «المشروعات القومية تهزم قوى الشر»، وهو أداء «حكومى» لا تقوم به حتى الصحف القومية، كما أنه يستخدم مرادفات صحفية تعود إلى زمن مبارك.

واللافت أن شرشر تكتب نحو ثلاث صفحات من إجمالى الجريدة التى تصدرها -بأموال الشعب المصري، من بينها صفحتان يبدو أنهما تقصد بهما الكتابة الدينية، إذ كتبت فى العدد الثالث صفحة كاملة بعنوان «لهفة قلب فى ليلة النصف» عن فضل ليلة النصف من شعبان، كما تتذيل كل صفحة من صفحات الجريدة الستة عشرة، ما يمكن وصفه مجازا بـ«الحكمة» التى تنتهى بتوقيع إلهام شرشر، وهى عادة ما تكون عبارة عن جملة مفككة وغير مترابطة أو مفهومة بالأساس، وفى كل الأحوال فإن اسم إلهام شرشر ظهر فى جريدتها 16 مرة، بينما ظهرت صورتها ثلاث مرات «اثنتان بالألوان وواحدة بالأبيض والأسود»، فى مخالفة فجة لأى تقاليد صحفية متبعة.

مفيد فوزى

لا يشارك زوجة حبيب العادلى فى جريدتها الخاصة كاتب مثير للجدل والعجائب مثل مكرم محمد أحمد وحسب، بل يكتب معها أيضا كاتب آخر لا يقل إثارة للجدل هو «مفيد فوزى»، وقد تبدو علاقة مفيد فوزى بزوجة حبيب العادلى مفهومة، كون أن مفيد فوزى كان صاحب آخر حوار تليفزيونى ظهر فيه العادلى قبل ثورة يناير بأيام قليلة، وحاول فيه مفيد فوزى إظهار العادلى باعتباره «وزير الداخلية الإنسان الذى يطبق القانون»، كما أن ابنته الصحفية «حنان مفيد فوزى»، كانت الصحفية الوحيدة التى أجرت حوارا مع إلهام شرشر باعتبارها «السيدة الثانية» عام 2005 وتصدرت حينها صورة إلهام شرشر غلاف المجلة النسائية الأولى التى تصدرها مؤسسة الأهرام، مما يشى بأن العلاقة بين أسرة حبيب العادلى «الوزير وزوجته» وأسرة مفيد فوزى ممتدة ووثيقة ومتشابكة.

خالد الجندي

أما ثالث الكتاب الذين يكتبون فى صحفية زوجة حبيب العادلى، فهو “الداعية” خالد الجندى، وهو اداة في يد اجهزة الامن للدافع عن نظام مبارك والسيسي، دون أن يخفى أبدا أنه يقوم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مثله فى ذلك مثل باقى دعاة الفضائيات.

نسبة المبيعات

حسب مؤشرات البيع عند باعة الصحف فإن الجريدة فشلت تماما في الحصول على اي نسبة مبيعات تذكر ومن المتوقع ان تلجأ شرشر الى مجال القنوات الفضائية بعد فشل جريدتها.

العادلي يسعى للظهور من جديد

يجهز حبيب العادلي لتأسيس مشروع إعلامي منذ أشهر قليلة، يضم قناة فضائية وصحيفة ورقية وموقعًا إلكترونيًا تحت إشراف زوجته الصحفية إلهام شرشر، التي تتولى منصب رئيس التحرير للصحيفة والموقع.

وقد عقدت زوجة العادلي اجتماعات عديدة مع عدد من الصحفيين لمساعدتها في المشروع الجديد وإدارته، حيث تم اختيار عمارة سكنية تطل على ميدان التحرير لتكون مقراً لإدارة المشروع الإعلامي، وهو الميدان الذي شهد الثورة ضد سياسة «العادلي» في 25 يناير.

الغيطي: انا صعقت

أعرب المذيع محمد الغيطي، عن استيائه وضيقه، من عودة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وممارسة زوجته “إلهام شرشر” للعمل الإعلامي بعدما أطلقت جريدة “الزمان”، مضيفًا: “أنا صعقت من خبر إن حبيب العادلي مطلع جريدة، دا أحد أسباب قيام ثورة 25 يناير، لكنه عادي حقه وماشي قانوني وواخد رخصة”.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج “صح النوم”، المذاع على فضائية “LTC”: “أنا صعقت لما قرأت إن مستشار التحرير للجريدة مكرم محمد أحمد واسمه على ترويسة الجورنال، أتمنى إنه يرفض لأي سبب من الأسباب أنه يكون بعد هذا المشوار من العمل الصحفي يتحط اسمه تحت اسم مرات وزير داخلية، وعلى جورنال ترخيصه لندن”.

2 تعليقات على “بالفيديو.. من هي زوجة وزير الداخلية التي تسعى لامتلاك صحف وقنوات فضائية ؟

  1. تحيااااا ماسر
    اهم حاجة ان صور السيسي في الصفحات الاولي كده تضمن ان صحيفتها معرصة
    استمروا استمروا فنهايتكم قريبة باذن الله

  2. اللي عامل نفسه داعية خالد الجندي، بكتب مع احقر صحفي حقود على الاسلام مفيد فوزي
    ربنا يحرقكم

اضف تعليق للنشر فورا