عبد الفتاح السيسي، السيسى، العرص، Abdel Fatah al-Sisi

بالفيديو «مفتي ليبيا» يتوعد السيسي: ستندم على جرائمك

اخبار ليل ونهار – حذر الشيخ صادق الغرياني، مفتي ليبيا، من استمرار التدخل المصري العسكري في بلاده؛ مؤكدًا أن معدل القصف زاد منذ الأنباء عن وجود طائرات مصرية تشارك في العمليات ضد قوات فجر ليبيا والثوار.وأكد الغرياني – في تسجيل صوتي، نشر اليوم، ونشرته القنوات الليبية – أن الحكومة المصرية اعترفت بقصف طائرات مصرية لمواقع ليبية وبعد ذلك نفت هذا الأمر.وأضاف الغرياني – بحسب التسجيل الذي بثته قناة ليبيا 24، اليوم: “وسواء اعترفت أو نفت لم يعد خافيًا على أحد أن نوع القصف وكثافته قد تغير كثيرًا في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة، لا تتناسب مع الإمكانات الليبية وطائراتها العسكرية”.

وأضاف الغرياني: “لا شك أن هذا العمل الطائش ستندم عليه الحكومة المصرية والإماراتية؛ لأن هذه الحكومات تعلم أن رهان المصالح يجب أن يكون على الشعوب وليس على المتآمرين على شعوبهم”.

كانت وكالة أسوشيتد بريس الأمريكية ووكالات أخرى نقلت عن مسئوليْن مصريين قولهما: إن طائرات حربية مصرية تقوم بقصف مواقع جماعات مسلحة في بنغازي شرقي ليبيا؛ ضمن عملية واسعة للقضاء على هذه الجماعات.

وذكرت الوكالة أن المسئوليْن المطلعيْن على العملية أضافا أن استخدام الطائرات هو جزء من عملية حربية تقودها مصر ضد ما وصفاه بالمليشيات المسلحة، والتي تتضمن في وقت لاحق قوات برية ليبية دُرّبت أخيرًا على يد القوات المصرية.

وأفادت الوكالة أن العملية التي من المتوقع أن تستمر ما بين ثلاثة وستة أشهر، تشارك فيها زوارق بحرية مصرية، كمركز للعمليات في المتوسط، وأن مصر تنسق بطريقة مباشرة مع قائد الأركان الليبي الذي عين أخيرًا والذي زار مصر عدة مرات.

من جهته أكد عضو مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، طارق الجروشي، لوكالة أسوشيتد برس، أن الطائرات المصرية التي تقصف بنغازي يقودها طيارون ليبيون.

ولكن قائد سلاح الجو بقوات اللواء المنشق خليفة حفتر نفى – في تصريحات لوكالة الأناضول التركية – مشاركة طائرات مصرية في هجوم على مواقع كتائب إسلامية في مدينة بنغازي.

اضف تعليق للنشر فورا