علم السعودية، المملكة العربية السعودية، سعودي

بالفيديو .. مفتي السعودية: تركيا على ثغر ويجب دعمها ضد روسيا

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. مفتي السعودية: تركيا على ثغر ويجب دعمها ضد روسيا
افتى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية بضرورة دعم تركيا في وجه روسيا.

جاء ذلك في لقاء للشيخ المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ في لقاء له على احدى القنوات الدينية، وفي معرض حديثة حول التهديدات الروسية المتصاعدة بحق تركيا الدولة الاسلامية.

وقال المفتي عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ: “ان تركيا بلد اسلامي كبير وثغر عظيم وضياعه خسارة على المسلمين ويجب مساعدته بكل الوسائل والوقوف معه.”
جدير بالذكر ان الأزمة بين روسيا وتركيا تتصاعد يوماً بعد يوم ومن جانب روسيا خصوصا بعد تصريحات بوتين الأخيرة والتي اعلن فيها ان اسقاط الطائرة الروسية الـ”سوخوي 24″ يعتبر جريمة حرب، بالإضافة إلى إجراءات اقتصادية روسية عقابية روسية بحق تركيا.

الهاشتاج المتداول
#المفتي_يدعم_تركيا

تصدر هاشتاج “#المفتي_يدعم_تركيا” موقع تويتر السعودية، وذلك إثر دعوة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة إلى ضرورة مساندة تركيا وتقديم المساعدة لها بعد أزمتها مع روسيا، قائلا إنها “بلد إسلامي كبير وضياعه خسارة للمسلمين”، معتبراً أنها ثغر عظيم من ثغور الإسلام.

دعوة مفتي السعودية سبقتها الأسبوع الماضي، دعوة مماثلة من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي طالب أيضاً العالم الإسلامي بدعم تركيا بكل الوسائل المتاحة، مشيرا لدورها في احتواء السوريين الفارين من الحرب.

وعبر موقع تويتر علق آلاف السعوديين والعرب على دعوة المفتي، بين مؤيد لها، ومتحفظ عليها أو على مواقف سابقة لـ”آل الشيخ”.

فيديو .. مفتي السعودية: تركيا على ثغر ويجب دعمها ضد روسيا

اضف تعليق للنشر فورا