بالفيديو مظاهرة من 18 شخص في اعادة تفويض السيسي

اخبار ليل ونهار – قام مايقارب 18 شخص بالنزول في الاسماعيلية لإعادة تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة «الإرهاب».

كما شهد ميدان التحرير وميدان عبدالمنعم رياض أعداد هزيلة للغاية لإعادة شحن التفويض، وبالرغم من تواجد قوات الجيش والشرطة لتأمين مؤيدي السيسي، إلا أن أعداد المفوضين لم يتجاوز 30 شخص.

وكان قد طالب، بعض الإعلاميين الشعب المصري، بالنزول اليوم الجمعة 6 فبراير، لإعادة تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة «الإرهاب».

ودعا أحمد موسي، المذيع في قناة صدى البلد، الداعم للسلطات، المصريين، للنزول اليوم الجمعة من أجل تجديد التفويض للرئيس والجيش والشرطة في “مواجهة الإرهاب”. وقال موسى في برنامج “على مسؤوليتي”، الذي يقدمه على فضائية “صدى البلد”، السبت الماضي، “نريد النزول جميعنا، ولا أقول أننا سنكون 10 ملايين، فأعدادنا يجب أن تكون بالملايين، ولا تقل عن التفويض الأول، انزلوا يوم الجمعة واطلبوا ما تريدونه، والرئيس سينفذه في نفس اليوم، اخرجوا لو كنتم تريدون تحرر بلادكم من الخونة والإرهابيين، وطالبوا بإعدام الجماعة الإرهابية، وتأييد الجيش والشرطة”. وقبلت حملات وحركات مؤيدة للسيسي، الدعوة ودعت للتظاهر عصر اليوم بميدان التحرير، وسط القاهرة، لتأييد كل من الجيش والشرطة في “الحرب على الإرهاب”، والتي لم توضح حتى الآن هذه الحركات ما إذا كانت تظاهراتها بتصريح رسمي من وزارة الداخلية، طبقًا لقانون التظاهر، أم لا.

وفي المقابل، دعا التحالف المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، في بيان له، مؤيديه إلى التوحد الثوري والمشاركة اليوم الجمعة بعنوان “رفض تفويض القتل”، في إطار الموجة الثورية “مصر تتكلم ثورة”، والتي تنطلق في كل الميادين. وفى الوقت الذى أحتشد فيه الرافضون للنظام الحالي بالميادين اعتراضًا على دعوات التفويض الثاني، لم تجد دعوة أنصار الرئيس والإعلام الرسمي صدى من أجل نزول الجماهير في الميادين لتجديد تفويض السيسي لمحاربة ما أسموه بـ”الإرهاب” لإعادة سيناريو التفويض الأول لـ”السيسي” قبل 20 شهرا. كان الحضور شحيح و العدد لم يتجاوز العشرات بميداني عبدالمنعم رياض والتحرير بوسط العاصمة، و الوجوه التي حضرت وجوه أمنية و معروفة بحسب شهود عيان. بينما خرجت المسيرات الرافضة للنظام، اليوم، في عدد من المظاهرات تحت شعار “لا لتفويض القتل” أعتراضًا على دعوات التفويض التي أعتبرها البعض تحريضا مباشرًا على العنف.

تعليق واحد على “بالفيديو مظاهرة من 18 شخص في اعادة تفويض السيسي

اضف تعليق للنشر فورا