المملكة السعودية، الشرطة السعودية، السعودي، ال سعود

بالفيديو.. مظاهرات واشتباكات في السعودية والبحرين بعد اعدام النمر

بالفيديو.. مظاهرات واشتباكات في السعودية والبحرين بعد اعدام النمر

خرجت عددا من المظاهرات في السعودية والبحرين احتجاجا على إعدام السلطات السعودية لرجل الدين الشيعي، نمر النمر، حيث شهدت المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وفي دولة البحرين المجاورة خروج مظاهرات تنديدا باعدامه.

حيث خرج عشرات المتظاهرين في منطقة القطيف، شرقي المملكة العربية السعودية مرددين هتافات “يسقط آل سعود”، في المنطقة ذات الأغلبية الشيعية.

وفي البحرين المجاورة، استعملت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لتفريق عشرات المحتجين على إعدام نمر النمر، في السعودية.

ورفع المتظاهرون صور النمر في وجه قوات الأمن بمنطقة ذات أغلبية شيعية، غربي العاصمة المنامة.

وحذر محمد النمر، شقيق الزعيم الشيعي، من أن إعدام نمر النمر قد يثير غضب شباب الشيعة في السعودية، ولكنه دعا إلى الهدوء، و”الاحتجاج السلمي”.

وقال: “نرفض العنف والمواجهة مع السلطات، مثلما كان الشهيد يرفض ذلك”.

وقالت قناة الميادين، المقربة من حزب الله في لبنان، إن الحزب يدعو العالم إلى إدانة إعدام السلطات السعودية لرجل الدين الشيعي، الذي وصفته بأنه عملية “اغتيال”.

رد فعل ايران

حذرت إيران السعودية بأنها “ستدفع الثمن غاليا” لإعدامها الزعيم الشيعي نمر النمر.

وندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، حسين جابر أنصاري، بتنفيذ حكم الإعدام، بعدما طالبت بلاده السعودية بالعفو عن النمر.

وقال أنصاري في تصريح لوكالة الإنباء الرسمية إيرنا: “إن الحكومة السعودية تدعم الجماعات الإرهابية والمتطرفين، ولكنها تواجه المعارضة الداخلية بالقمع والإعدام”.

وأضاف أن “السعودية ستدفع الثمن غاليا نتيجة هذه السياسات”.

وكتب المرشد الديني الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تنعى الشيخ النمر مع صورة له.

ودعت ميليشيا الباسيج، التي تتكون من طلبة الجامعات، ومرتبطة بالحرس الثوري، إلى مظاهرات الأحد أمام السفارة السعودية في طهران.

مفتي السعودية يبرر

ودافع مفتي السعودية عن إعدام 47 شخصا، ووصفه بأنه موافق للشريعة الإسلامية، وضرورة لحماية أمن المملكة.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ “إن تنفيذ الأحكام الشرعية في 47 من الإرهابيين رحمة للعباد ومصلحة لهم وكفاً للشر عنهم ومنع الفوضى في صفوفهم”.

ردود افعال عراقية

وفي العراق، قال رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، إن مقتل النمر سيؤدي الى الإطاحة بالعائلة المالكة التي تحكم السعودية.

كما وصف قائد مليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران، إعدام نمر النمر بأنه جريمة.

وقال أبو مهدي المهندس في تصريح لقناة العهد التلفزيونية، التي تملكها ميليشيا عصائب الحق، المقربة من إيران أيضا، إن “إعدام الشيخ النمر جريمة تضاف إلى جرائم آل سعود”.

بالفيديو.. مظاهرات واشتباكات في السعودية والبحرين بعد اعدام النمر

6 تعليقات على “بالفيديو.. مظاهرات واشتباكات في السعودية والبحرين بعد اعدام النمر

  1. للاسف حكومتنا في السعودية تنفذ تعليمات الامريكان والصهاينة بدقة
    الله يهديهم

  2. لاحول ولا قوة الا بالله
    كل من قال كلمة الحق في الحرمين اصبح ارهابيا

  3. لاحول ولا قوة الا بالله

    كل من قال كلمة الحق في الحرمين اصبح ارهابيا

  4. السبب الاول في دمار هذه الامة … الشيعية والصوفية …. الدين الاسلامي

  5. الدين الاسلامي برئ من كل شيعي او متصوف … انه دين الوقار والسكينة لا مدح ولا رقص ولا طبل ولا موالد ولاسهرات… بل الاقتداء بمحمد صلى الله عليه وسلم كان لا ينام قبل العشاء ويكره الحديث بعدها

  6. من المثير للغرابة أن الدين الإسلامي أصبح دين سياسي غيب عنه الأساس وهو الله رب العالمين فإذانظرنا بتمعن وحيادية مالفرق بين المسلم السني والمسلم الشيعي فالإثنان يعبدون الله ومحمد رسول الله وكلاهما يتمسك بأركان الإسلام الخمسة من صلاة وذكاة وحج وصوم والقرأن فما الخلاف اذا ليكون كل هذا الحقد والكراهية التي تولد العنف ومعصية الخالق أفٍ لكم من امة جاهلة .فالعالم وصل الى المريخ ويفكرون بغزو الفضاء ونحن المتخلفون مشغولون بفلان سني وفلان شيعي وكلاهما يكفر الأخر حيث وضعوا أنفسهم مكان الله لمحاسبة بعضهم البعض وكل يعتبر نفسه هو صاحب الحق .
    أصحوا يا عرب فهناك من ينفخ سموم الفتنة بينكم لتنشغلوا بقتال بعضكم البعض ولنبقى
    أثيرين جهلنا وتخلفنا وتشرزمنا لكي لا تقوم لنا قائمة؟؟؟

اضف تعليق للنشر فورا