يوتيوب، اليوتيوب، youtube

بالفيديو مشاجرة على الهواء بسبب زوجة محافظ الاسكندرية

اخبار ليل ونهار – ومازالت زوجة محافظ الاسكندرية، تتسبب في مشاكل ومشادات يومية، رفضا لتواجدها بدون صفة رسمية، وقد تزايدت حالة الغضب والاستياء من قيام زوجة محافظ الاسكندرية بحشر انفها في كل صغيرة وكبيرة في شئون المحافظة.

وكان قد اعلن المخرج إسلام رفعت، مسئول نادي السينما بقصر ثقافة الشاطبي، وعضو اللجنة الفرعية للمجلس الثقافي بالإسكندرية، استقالته، اعتراضًا على الزيارة التفقدية التى أجرتها الدكتورة أميرة أبو طالب، زوجة الدكتور هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، لقصر ثقافة الشاطبى، بعدما تفقدت قصر الشاطبى، واجتمعت بمدير القطاع والاستماع إلى مشاكل الثقافة بالإسكندرية وبحث حلول لها.

وقال “رفعت” على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه يعتبر ما حدث كارثة لقصر الشاطبي، معلنا استقالته وانسحابه ومقاطعته نهائيًا لأي نشاط باللجان الفرعية للمجلس الثقافي، حتى تتم إقالة المحافظ الجديد.

يذكر أن الدكتورة أميرة أبو طالب قد أثارت الجدل بالإسكندرية مؤخرا بمرافقة زوجها فى زيارات رسمية وغير رسمية واجتماعات لبعض الوزراء، وأخيرًا زيارة تفقدية لها منفردة نيابة عن زوجها لقصر ثقافة الشاطبى، وأثار حضور زوجة المحافظ اجتماعاته وجولاته الميدانية غضب الكثير من المسئولين والنشطاء، كما هاجم بعض الإعلاميين المحافظ نتيجة اصطحابه زوجته في عمله، بعد أن أشيع أنها تقوم بذلك بدافع «الغيرة» على زوجها بعدما أبدى العديد من الفتيات والنساء بالإسكندرية إعجابهن به ووصفه بـ«الوسيم»، وهو ما دفع زوجته لنشر صور وفيديوهات تجمعها بزوجها المحافظ رداً على هؤلاء النساء.

وكان قد فوجئ العاملون بقصر ثقافة الشاطبى، بزيارة مفاجئة من الدكتور أميرة أبو طالب، زوجة هانى المسيرى محافظ الإسكندرية.

ومن جانبه قال محمود قطب، مدير قصر ثقافة الشاطبى، إن زوجة المحافظ جاءت إلى القصر بالتنسيق وبدعوة من محمود طرية المدير الإقليمى لقطاع غرب الدلتا الثقافى، وقامت بجولة داخل القصر لتفقد الأنشطة المختلفة به.

وتم عقد اجتماع مغلق مع المدير الإقليمى فى مكتب خاص داخل القصر، بحضور أحمد درويش أمين عام الإقليم، فيما نفى “قطب” معرفته بتفاصيل الاجتماع أو سبب الزيارة، مشيرا إلى أن زوجة المحافظ رفضت التقاط صور لها أثناء الزيارة.

وأشار إلى أنه كان من المقرر عقد اجتماع للمجلس الثقافى بكامل فروعه يوم 26 فبراير على مستوى المحافظة مع اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية السابق، إلا أنه ألغى بسبب تغيير حركة المحافظين، وتعيين هانى المسيرى محافظا خلفا له.

يذكر ان هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، مازال مصر، على اصطحاب زوجته “أميرة أبو طالب”، بشكل دائم، في اغلب اللقاءات والندوات والاجتماعات الرسمية في محافظة الاسكندرية، بل انه تركها تقوم بعمل جولات ميدانية واجتماعات مع المسئولين بالمحافظة.

وقد تسبب ذلك في استياء وتعجب المسئولين التنفيذيين بالمحافظة من حضور زوجته اجتماعات وندوات ليس لها علاقة بها، واكدوا ان الامر يعتبر سابقة خطيرة ترسخ مفهوم الواسطة والشلة.

ومن جانبه، حاول هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، تبرير اصطحاب زوجته في كل الاجتماعات، قائلا، إن حضور زوجته اللقاء جاء بسبب منصبها كرئيس جمعية رواد البيئة بـ “المعادى”، كما جاءت بصحبة الوزيرة، التى طلبت منها الحضور للاستفادة من خبرتها فى مجال القمامة!.

هاني المسيري وزوجته بجواره على يساره
هاني المسيري وزوجته بجواره على يساره
هاني المسيري وزوجته بجواره على يساره
هاني المسيري وزوجته بجواره على يساره
أميرة أبو طالب زوجة المسيري تجلس على يساره
أميرة أبو طالب زوجة المسيري تجلس على يساره
زوجة هاني المسيري (يمين الصورة)
زوجة هاني المسيري (يمين الصورة)

وقد اكد المحامى بالنقض آمر أبو هيف، أنه لا يجوز للمحافظ أن يصطحب زوجته في اجتماعاته لأنه من غير المقبول أن يسير بزوجته في كل مكان، موضحًا أن المحافظ اصطحب زوجته في هذا الاجتماع استثنائيا وذلك لخبرتها في مجال البيئة.

ومن جهته قال الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر إن محافظ الإسكندرية غضب من الصحفيين لأنهم نشروا صور حضور زوجته في اجتماعه مع وزيرة التطوير الحضري.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سوزان شرارة في برنامج ملفات على قناة الفراعين أن محافظ الإسكندرية يريد صحفيون يمدحونه بدلا من نقده ، مشيرًا إلى أن آمر أبو هيف له حساباته مع محافظ الإسكندرية حيث يسعى للحصول على عضوية البرلمان.

 شاهد ايضا:

بالفيديو والصور .. فضيحة محافظ الاسكندرية وزوجته

اضف تعليق للنشر فورا