اسلام، الاسلام، دعاء، الدعاء، الابتهال، توبة، صلاة، الصلاة، مناجاة

بالفيديو .. لاتحرم والدك من ثواب وفضل هذا الدعاء

اخبار ليل ونهار – لاتحرم والدك من ثواب وفضل هذا الدعاء الجميل .. ففضل الاب او الوالد على ابناءه فضل عظيم .. فهو تحمل المشاق والمتاعب والمسئوليات والمشاكل من اجلك ومن اجل الاسرة .. ولابد عليك ان ترد ولو جزءا يسيرا من هذا ، من خلال الدعاء والاحسان اليه وبره .

رضا الوالدين سبب في رضا الله تعالى : ما أعظمها من غنيمة ! أن يفوز البار لوالديه؛ برضا الله تعالى ! وإذا رضي الله تعالى عن عبد من عباده ؛ أسعده في الدنيا والآخرة !

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «رضا الله في رضا الوالد، وسخط الله في سخط الوالد» [رواه الترمذي، صحيح الترغيب للألباني: 2501] .

بر الوالدين أقرب طريق إلى الجنة: هل علمت أيها العاقل: أن بر الوالدين أقرب طريق إلى الجنة ؟!

عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه قال : قلت : يا نبي الله ، أي الأعمال أقرب إلى الجنة ؟! قال : «الصلاة على مواقيتها» قلت : وماذا يا نبي الله ؟ قال : «بر الوالدين» قلت : وماذا يا نبي الله ؟ قال : «الجهاد في سبيل الله» [رواه البخاري ومسلم، واللفظ لمسلم] .

بر الوالدين زيادة في العمر والرزق: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «من سره أن يمد له في عمره، ويزاد في رزقه؛ فليبر والديه، وليصل رحمه» [رواه أحمد/ صحيح الترغيب: 2488] .

بر الوالدين يوصل إلى الله تعالى: تتفاوت الأعمال الصالحة؛ بتفاوت درجاتها وفضلها؛ ولكن كلها تقرب إلى الله تعالى.. إلا أن بر الوالدين؛ طريق قصير لبلوغ قرب الله تعالى !.

فيديو .. لاتحرم والدك من ثواب وفضل هذا الدعاء .

اضف تعليق للنشر فورا