بالفيديو .. علاقة المهبل بعملية الجماع الناجحة

اخبار ليل ونهار – المهبل هو عضو الأنثى التناسلي، ويتكون من قناة أنبوبية الشكل خلف المثانة والإحليل (مجرى البول) وأمام المستقيم. ويمتد المهبل من عنق الرحم (النهاية السفلى للرحم) وحتى فتحة خارجية بين الفخذين. والمهبل هو القناة التي يخرج عن طريقها المولود. كما يخرج الدم والخلايا من الرحم عن طريقه خلال الحيض.

يبلغ طوله حوالي 10سم، وله جدران عضلية مبطنة بغشاء مخاطي. وعند الفتيات قبل الزواج تكون فتحة المهبل مغطاة جزئيًا بغشاء رقيق، يُسمى البكارة.

وظائف المهبل :

1 – القناة التناسلية التي يتم من خلالها الجماع

– ان تركيز النهايات العصبية في الثلث الخارجي من المهبل اكثر من الجزء العلوي وهذا يساعد المراة على الاستمتاع اثناء حدوث الجماع .
– البظر يحتوي على كميات كبيرة من النهايات العصية وخلال تحفيز هذة المنطقة اثناء الجماع يتم ترطيب المهبل لتسهيل هذه العملية .
– اثناء الجماع يستطيل المهبل ويتمدد بالعرض حتى يلائم حجم القضيب وبالتالي يساعد على حدوث الاستمتاع لدى الرجل وحدوث القذف .
– هناك منطقة في المهبل تسمى بنقطة (G) وهي تقع في الجدار الامامي للمهبل على بعد خمسة سنتمترات من الفتحة الخارجية , حيث ان بعض النساء يستمتعن بالجماع اكثر عند تحفيز هذة المنطقة خلال الجماع .

2 – قناة الولادة :
حيث ان الجنين يمر من خلالها عند توسع عنق الرحم كاملا . وبسبب الانسجة المرنة في المهبل فانه يتسع لاحتواء الجنين قبل ان يرى الحياة .

3- قناة لمرور الافرزات من الرحم خاصة دم الحيض والنفاس .

اضف تعليق للنشر فورا