شعار، علامة رابعة العدوية، رابعه، مظاهرة، مظاهرات، شاب، شباب

بالفيديو .. عصام حجي: 25 يناير هي الثورة .. الاخوان ليسوا ارهابين

اخبار ليل ونهار – بالفيديو .. عصام حجي: 25 يناير هي الثورة .. الاخوان ليسوا ارهابين

قال عالم الفضاء المصري الدكتور عصام حجي ، إن «25 يناير هي الثورة، ولولا الإعلام ما شارك أحد في 30 يونيو ».

وأضاف «حجي»، في حواره على قناة «سي بي سي إكسترا» : «في 25 يناير كنا نحلم ببناء دولة حديثة، مش دولة ديمقراطية، مكناش عايزين مصر زي فرنسا أو بريطانيا، كنا نحلم بدولة تحترم البني آدمين، أما في 30 يونيو فكانت هناك رغبة في تصحيح المسار، وبناء دولة بطموحات معينة».

وتابع: «نزلنا في 25 يناير بدون الإعلام ما يدعو للنزول، عكس ما حدث في 30 يونيو، ولولا الإعلام ما شارك أحد».

وقد رفض الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي السابق لرئيس الجمهورية، تشويه جماعة الإخوان المسلمين ووصفهم بالإرهاب، مشيرًا إلى أن الشباب المتظاهرين ضد النظام الحالي يحبون مصر ويريدون لها التقدم.

وقال “حجي”، إنه إذا كان بعض أفراد الإخوان ارتكبوا العنف وواجهوا الدولة فيجب أن يعاقبوا بمفردهم دون تشويه باقي أفراد الجماعة. وأوضح “حجي” أن مصطلح الحرب على الإرهاب الذي تتخذه الدولة شعارًا لها ليس أكثر من كونه هدف سياسي، أما في الواقع فليس له وجود، مستشهدًا بالحرب الأمريكية في العراق والتي اتخذت من ذات المصطلح شعارًا لها وفي النهاية خرجت منها خاسرة مليارات الدولارات.

وأكد العالم المصري بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، أنه يوم أن يسفك المصري دم أخيه مهما كان السبب ومهما كان الطرفين المتنازعين إذًا نحن تسير في الاتجاه الخطأ، مشيرًا إلى أن البطل الحقيقي في الحرب على الإرهاب هو من يوقف نزيف الدم.

وحذر “حجي” الدولة من محاربة الشباب وتصدير الخطاب الإعلامي المهاجم لهم، وهو الأمر الذي يجعل منهم ليس لديهم ما يخسروه، مؤكدًا أن أخطر أحد من يمكن محاربته هو من لا يملك ما يخسره، وللأسف الدولة تجعل من الشباب هذا النموذج.

إلغاء محاضرة عن اكتشاف المياه على كوكب المريخ

أعرب عالم الفضاء عصام حجي عن حزنه الشديد لإلغاء محاضرة عن اكتشاف المياه على كوكب المريخ لدواعٍ أمنية، قائلًا: «لم أكن أعرف أن الحديث عن كوكب المريخ أصبح مدرجًا ضمن المحظورات الأمنية».

وتساءل «حجي»، في تصريحات لـ«الجزيرة مباشر»، السبت: «كيف يكون منع عالم مصري من التحدث في جامعة مصرية مع طلاب مصريين عن مواضيع علمية يكون خطرًا على الأمن القومي؟».

وأضاف أن الأمن أبلغ منظمي اللقاء بقرار إلغاء المحاضرة، فنقل المنظمون المحاضرة إلى مكان آخر خارج الجامعة وسجل فيه 1200 طالب، فتدخل الأمن وألغاها للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.

كان «حجي» كتب في تدونية على صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك»: «أعزائي الطلبة، حبكم ورغبتكم باللقاء تعدت التوقعات ولم تجد إدارة جامعة الإسكندرية المساحة الكافية لاحتضان حماسكم وحضوركم وقررت إلغاء المحاضرة قبل موعدها بيوم واحد وأنا في طريقي للإسكندرية لدواعٍ أمنية».

فيديو .. عصام حجي: 25 يناير هي الثورة .. الاخوان ليسوا ارهابين

تعليق واحد على “بالفيديو .. عصام حجي: 25 يناير هي الثورة .. الاخوان ليسوا ارهابين

  1. صدقت فيما قلت واقسم بالله انى تعاملت مع بعض الاخوان ولى جار من الاخوان انهم اطيب خلق الله وانهم ناجحون فى حياتهم العملية والاسرية ولايعرفون التزمت ولا التعصب وكل مايحدث لهم هو حقد اعدئهم لتفوقهم فى كل مجال

اضف تعليق للنشر فورا