بالفيديو صراصير وفئران في مطاعم جاد والشبراوي

اخبار ليل ونهار – في فضيحة كبرى تمس العديد من المطاعم الشهيرة بالقاهرة، عرض الإعلامي محمود سعد في برنامج «آخر النهار» على قناة «النهار»، فيديو وصفه بـ«الكارثي»، يظهر فيه مواد غذائية فاسدة، وملوثة وحشرات داخل 11 مطعمًا.

ويوضح الفيديو تلوث المطابخ الخاصة بهذه المحال، وعدم الاهتمام بنظافتها، لدرجة باتت فيه مرتعًا للحشرات الزاحفة والطائرة، والفئران.

وقال «سعد»: «شيل الفيديو ده، أنا مبحبش الصراصير، والفئران أرحم»، مشيرًا إلى أنه لن يستطيع الإعلان عن أسماء هذه المحال، حتى لا يتم رفع قضايا عليه، مشيرًا إلى أن من ضمن هذه الأسماء محال يرتادها الأغنياء وأخرى للفقراء.

الا انه كشف مسؤول الإعلام والعلاقات بشرطة السياحة إن حملة للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار ضبطت مخالفات في مطاعم شهيرة، مؤكدا “كلها أحسن من بعض” ولا يتوقع المواطن أن يتناول أغذية فاسدة فيها.
أضاف برعي أن من بين هذه المطاعم “جاد،الشبراوي، أرابيا”، مشيرا إلى أن الحملة لم تغلق المطاعم المخالفة بشكل فوري، لأن أمر الإغلاق من سلطة وزارة الصحة.
ولفت مسؤول الإعلام والعلاقات بشرطة السياحة والآثار إلى أن الأغذية الفاسدة كان بينها لحوم ودواجن في حالة تعفن، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، بالإضافة للعثور على فئران وصراصير في المطاعم، وحشرات مختلفة.
وقال “برعي” إن الإجراءات مستمرة تباعا ضد المنشآت والمطاعم المخالفة، وتبدأ بإغلاق المطعم حفاظا على صحة المواطن ثم استكمال التحقيقات مع صاحبه في محضر رسمي، شاهد الفيديو:

اضف تعليق للنشر فورا