بالفيديو .. صدمة في الامارات بعد مصرع «المزروعي» الذراع اليمني لحاكم ابوظبي

اخبار ليل ونهار – سادت حالة من الصدمة والذهول بعد مصرع محمد خلف المزرعي، الذي يعتبر الذراع اليمني لحاكم ابو ظبي، وذلك تحت مسمى مستشار ولي عهد أبوظبي لشؤون الإعلام والثقافة.

وكان قد لقى محمد خلف المزرعي، مصرعه مع ابن شقيقته الفندي محسن المزروعي،  في حادث مروري مروع بين سيارته وسيارة أقارب له على الطريق السريع بالقرب من مدينة  زايد بأبوظبي .

ومن جانب اخر سادت حالة من الفرحة بين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بعد مصرع المزروعي، نظرا لسجله الاسود في الاساءة الى الاسلاميين عبر وسائل الاعلام المختلفة، وقيامه بتمويل ذلك والتحريض عليه.

وقد جاء الموت المفاجىء لمحمد خلف المزروعي ومعه ابن شقيقته الفندي محسن المزروعي الذي لا يفارقه كالصاعقة على الكثير من الأطراف سواء الداخلية في أبوظبي،  أو الخليجية والعربية أيضا ، فقد فضح كيفية إدارة الأمور بإمارة أبو ظبي لأن محمد خلف المزروعي ليس شخصية عادية وجاء الموت القدري المفاجىء الذي لم يسعف أطراف وأجهزة لترتيب الأوراق ليكشف الكثير من الأوضاع بالامارة ، فالرجل كان يتولى العديد من الملفات الهامة بصورة غيرة معلنة أحيانا وكان لصيقا جدا بمحمد بن زايد ولي عهد إمارة أبوظبي والحاكم الفعلي للإمارات، وكانت هناك الكثير من المعلومات التي تؤكد أنه أحد أعمدة الحكم في الإمارة الغنية الصغيرة وهو الذي كان يجند الشعراء في الخليج لاختراق الدول الخليجية سواء في السعودية أو غيرها لاستخدامهم كأوراق لـ”بروبوجاندا” إمارة أبوظبي ضد من تناصبهم العداء في الخليج ولتلميع صورة محمد بن زايد من خلال برنامج “شاعر المليون” وغيره، لذلك كان الاهتمام الكبير الذي أولاه ولي عهد أبوظبي لأمر وفاته رغم وجوده بالمغرب لحضور حفل زفاف شقيق العاهل المغربي .

وحسب مغردين إماراتيين صدم محمد بن زايد من الحادثة وأعطى تعليمات لأخيه ووزير داخليته سيف بن زايد بالتوجه إلى مكان الحادث حيث تفقد بنفسه السيارة التي كان يستقلها المزروعي ثم أمر بعد ذلك بجنازة مهيبة له حيث لف جثمانه بعلم الإمارات- حيث قال حمد المزروعي الدي عرف بقذف أعراض العلماء والمشائخ أن تلك كانت وصيته له – وأدى صلاة الجنازة عليه وزير الداخلية بنفسه سيف بن زايد الأخ غير الشقيق لولي عهد أبوظبي الذي نعاه عبر حسابه الرسمي على ” تويتر” قائلا ” إخواناً أعزاء وأبناءً بارين بالوطن. محمد خلف المزروعي والفندي المزروعي رحمهم الله من خيرة رجال الإمارات المخلصين. اللهم ارحمهم واغفر لهم “.

وللدلالة على مكانة محمد خلف المزروعي  لدى قيادة أبو ظبي وقربه الوثيق منها وجه محمد بن زايد ببناء ضريح صغير له على غرار ضريح والده الشيخ زايد ليكون مزارا لمحبيه ومريديه من ” مغردون للوطن”والذين اعترفوا عبر تغريداتهم بأنه كان الملهم والمعلم ، ومن بين هؤلاء وسيم يوسف المجنس مؤخرا والذي اعترف بأنه كان يلتقيه بصفة مستمرة لتلقي التعليمات، وكذلك القرصان “كاراكال” الذي أعلن مسؤوليته عن تهكير حسابات عدد من الكتاب العرب والذي اعترف بأن محمد خلف كان يناديه ب” البطل” كلما كان يدخل إلى الاجتماعات به ، وغيرهم الكثير من المغردين المعروفين والذين كان لهم دور كبير في توتير الأجواء في منطقة الخليج مؤخرا .

أيتام الإعلام العربي
المقربون من المزروعي كانوا يدركون حجم الملفات الملقاة على عاتقه فقد كان المسؤول الأول عن ملف الإعلام في إمارة أبوظبي بكل أشكاله وأنواعه ليس الداخلي منه فحسب، بل كذلك الخارجي الذي تموله الإمارة الغنية سواء كان عربيا أو غربيا، كما أنه كان صاحب فكرة حملة العلاقات العامة التي شاركت فيها صحف ومراكز أبحاث عالمية مؤخرا لوصم قطر بدعم الارهاب ولتشويه سمعة رموز قطر والتعرض لأعراض نساءها ب”البروبجاندا السوداء” مع أن ذلك من الخطوط الحمراء الكبيرة في منطقة الخليج، وذلك ما يفسر حالة الحزن والصدمة التي عبر عنها عدد كبير من الإعلاميين العرب كما أن احتفاء قناة العربية به بعد وفاته كان مبالغا فيه إذ لم تولي القناة اهتماما مثل ما أولته لمحمد خلف المزروعي.

وعبر بعض الإعلاميين الخليجيين والعرب الذين يدورون في فلك إمارة أبوظبي عن بالغ حزنهم لفقده ، وكأن باب رزقهم قد قطع، وفيما يلي نموذج لتغريدات بعضهم :-

عبدالعزيز الخميس (رئيس تحرير صحيفة العرب اللندنية التي تملكها إمارة أبوظبي)

محمد خلف المزروعي أخي وصديقي وحبيبي في ذمة الله.
لا كلمات أخرى يمكن قولها.. لا شيء يا أعز الناس يستحق أن يقال سوى يا رب يا رحيم أسكنه في جنتك

الكويتي فؤاد الهاشم المشهور ببذاءة لسانه : المرحوم باذنه تعالى محمد خلف المزروعى رمز للطيبة والوطنية، الامارات تسكن قلبه ودول الخليج تسكن عقله والعروبة تسكن اعماقه رحمه الله”

الكويتي مشعل النامي المعروف بتهجمه على قطر والإسلاميين :
فجعت بوفاة أعز صديقان لي في أبوظبي “محمد خلف المزروعي” و “الفندي المزروعي” بحادث أليم..اسأل الله لهما، محمد خلف المزروعي في ذمة الله”
ومن أكثر الناس عرفتهم شهامة ومرجلة في وقت غابت به هذه الصفات..وأسأل الله أن يغفر له ويتجاوز عنه .
ثم عاد النامي وكانه يوجه رسالة لمن يهمه الأمر ألا تنسوني قائلا ” موقفي من الإمارات لم يتأثر بحقد إماراتي حاقد ولن يتأثر بفقد إمارتي عزيز أيضا..فهو موقف لكل دول الخليج اتخذته عن مبدأ وليس لأسباب شخصية “.

أما مفرج بن شويه الشاعر الذي عرف عنه لمز أعراض نساء الخليج فقال: لاحول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون الفقد عظيم والمصاب جلل يا الله.
محمد خلف المزروعي في ذمة الله الفندي المزروعي في ذمة الله.، ثم عاد بن شويه وكأنه يندب حظه ويعرض نفسه على من سيتولى مكانه قائلا ” وين نجد خلف لمحمد خلف”.!

تركي الدخيل مذيع قناة العربية :
كان  #محمد_خلف_المزروعي_رحمه_الله رجلاً بمعنى الكلمة، طيبا بلا زيف، كريما حتى أن ما في يده ليس له، محباً للناس لذلك اجتمع عليه القوم، وطنياً

أما سلطان القحطاني مدير تحرير جريدة إيلاف سابقا فقال : رحم الله محمد خلف المزروعي وغفر له، اللهم وسع مدخله واغفر له.

بدر صفوق : فقدت اليوم أخاً وصديقاً لايتكرر، رجل قلبه بمساحة الأمارات وبيوتها، وقلوب أهلها
رحمك الله ياصديقي وأخي #محمد خلف_المزروعي في ذمة الله

حتى وسيم يوسف الذي يصف نفسه بالداعية والذي حصل على جنسية الإمارات مؤخرا أكد ارتباطه بكل من محمد خلف المزروعي و الفندي المزروعي رغم القذف الذي كانا يقومان به وكتب قائلا: محمد خلف المزروعي في ذمة الله، الفندي المزروعي في ذمة الله، أمس كنت معهم،، والليلة أفقدهم !

أما جابر شنان الحبابي الذي يصف نفسه بالشاعر ويلمز أعراض النساء فأبدى عميق حزنه وأكد أنه رأى الحادث الذي أدى لوفاة محمد خلف المزروعي وابن أخته الفندي محسن المزروعي بأم عينيه وكان يبعد عنهم مسافة 600 متر فقط ورأى ارتطام سيارة محمد خلف المزروعي  النيسان بالسيارة الأخرى ” كروز” والتي توفي أحدهم وهو مطر محمد المزروعي  وأصيب  الأخران بإصابات بالغة وهم مطر هلال المزروعي وغانم المزروعي في حين أصيب مطر المنصوري الذي كان مع محمد خلف والفندي بسيارتهم.

الحسابات الأمنية
كذلك كان محمد خلف المزروعي المسؤول الأول عن إدارة مئات الحسابات  المسيئة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالتعاون مع أجهزة الأمن سواء في الامارات المختلفة او حتى في بعض الدول العربية خاصة السعودية، بعضها بأسماء وهمية وبعضها بأسماء حقيقية ومن بينها حساب الفندي المزروعي اللصيق بخاله محمد خلف المزروعي – والذي مات معه بنفس الحادث- وقد نعته وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي حيث اعتبرتهما “فقيدي الوطن”.!

وكان لهذه الحسابات الدور الأكبر في توتير الأجواء وحالة الاحتقان الحالية بالخليج ومن بينها حسابات سعودية كانت وما زالت تعمل على الوقيعة بين الدوحة والرياض وشن الهجمات على من يعترض على سياسة أبو ظبي في المنطقة وعلى شخصيات خليجية معروفة ، وكان الأطرف نشر احد هذه الحسابات  التي تخصصت في الترويج لأبوظبي ان محمد بن زايد الذي وصفه ب” سيدي” قام بتفقد موقع الحادث رغم أن محمد بن زايد موجود بالمغرب  حيث قال المغرد فهد المقاطي ” سيدي سمو الشيخ محمد بن زايد في موقع الحادث… رحم الله الفقيد وادخله فسيح جناته” ونشر صورة اتضح أنها غير حقيقية.

وكان الأغرب من ذلك تأكد الجميع بان الحساب الشهير ب “داس” هو نفسه حساب محمد خلف المزروعي حيث توقف الحساب عن التغريد قبل وفاته بساعات حتى الآن، وكانت الكثير من الأنباء تتحدث عن أن حساب “داس” المليء بالسب والقذف بحق قادة دول خليجية وذويهم فضلا عن الألفاظ النابية بحق بعض الشخصيات الخليجية والعربية  ونساء الخليج هو حساب محمد خلف المزروعي لكن لم يتأكد ذلك إلا بعد وفاته ولم تتمكن الأجهزة  الأمنية حتى الآن من فتحه لتعذر الحصول على كلمة المرور لحسابه “الباس وورد” الخاص به بسبب تهشم هاتفه في الحادث وعدم تركه ال”باس وورد” لدى الأجهزة مثل الآخرين نظرا لمكانته الكبيرة في إمارة أبوظبي.

وقد أكد تلك المعلومات المغرد الاماراتي المعروف راشد الفلاحي عندما وضع “منشن” لحساب “داس” قائلا : @AlfalahiR: لكل شخص قذف او سب حد تذكرو اللي صار في الاخ محمد ما بينفعه الا عمله في الدنيا    #محمد_خلف_المزروعي_في_ذمة_الله @uaefighters

وكذلك قيام ابنته، مي محمد خلف المزروعي بإعادة “الريتويت” من حساب “داس”  خاصة بعض الأقوال المأثورة ثم قيام وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد باعادة “الريتويت” من حساب مي وهي تترحم على أبيها، ثم قامت بإزالة الرتويت ويبدو أنها تلقت إتصالا من جهة ما لتفعل ذلك.

لكن كان الأغرب من كل ذلك والأكثر فجاجة هو إعلان خالد الهيل المتحدث باسم ما يصفه بالمعارضة القطرية التوقف عن التغريد حدادا على فقد محمد خلف المزروعي قائلا : ? @khalidalhaill: نعلن الحداد 3 ايام حزنا على وفاة المغفور له إن شاء الله سعادة محمد بن خلف المزروعي رحمه الله وتتوقف نشاطاتنا 3 أيام

وبعد ذلك قام الهيل بتحويل حسابه لإعادة التغريد لحسابات تدعو بالرحمة لمحمد خلف المزروعي واسترشد بتغريدة من حساب المزروعي ” داس” عن الفناء في حب الوطن والشهادة من أجله وهو ما دعا المغردون للتأكيد بأن حساب الهيل كان يدار أيضا منه وبالتنسيق مع الاجهزة الأمنية بإمارة أبوظبي.

الفندي المزوعي
وإذا كان الكثير من المغردين عبر “تويتر” قد تفهموا تكريم إمارة أبوظبي لمحمد خلف المزروعيلما تحمله من ملفات باعتباره أحد قيادات الإمارة العدوانية لكن الاستغراب كان لتكريم الفنديالمزروعي بهذا الشكل المبالغ فيه ، فماذا قدم الفندي؟!

بجولة سريعة في حساب الفندي المزروعي ” قبل تطهيره” يتضح من أول وهلة هذا الكم الكبير من السباب والكلمات النابية خاصة نهش أعراض نساء الخليج بشكل عام و نساء قطر خصوصا.. إنها ألفاظ لا تصدر لا عن مسلم ولا عربي ولا من أي إنسان يعرف للمنطق قيمة أو يحمل ذرة من الأخلاق ، ولعل ذلك ما دفع بعض من يديرون حسابه حاليا لتطهيره من تلك العبارات حتى لا تكون ” سيئة جارية” يعاقب صاحبها كلما قرأها احد.

اضف تعليق للنشر فورا