اسعار السيارات ، العربيات ، سعر عربية ، سوق السيارات ، سيارة مستعملة

بالفيديو.. شقيقان تونسيان يقومان بتصنيع سيارة بمواصفات عالمية

اخبار ليل ونهار – بالفيديو.. شقيقان تونسيان يقومان بتصنيع سيارة بمواصفات عالمية

لم تكن هذه المرة الوحش التونسي على غرار فضيحة عربة الوحش المصري، حيث عكف شقيقان تونسيان على تصنيع سيارة سمّياها “إيزيس 2″، داخل مصنعهما في ضواحي العاصمة تونس، وذلك بتمويل ذاتي ومواد أولية محلية، بعد أن أسّسا في وقت سابق شكرتهما الخاصة لصناعة السيارات “واليس كار”.

ومن المنتظر أن ترى سيارة “إيزيس 2” النور في الأسواق التونسية نهاية شهر مارس 2016، من صنع الشقيقين عمر وزياد، اللذين دفعهما حب الابتكار في مجال الميكانيك إلى تأسيس شركتها الخاصة في المجال.

وقد تم تصنيع عشرات سيارة “إيزيس 2” بخبرات تونسية 100% ومواد أولية محلية، باستثناء المحركات التي يتم استيرادها من شركة “بيجو سيتروان موتورز” الفرنسية، في إطار اتفاقية مشتركة بين الشركتين.

السيارة الأولى

وبعد تسويقه نماذج لسيارة له في أوروبا، لاقت استحساناً كبيراً، وقد كانت حينها سيارة رياضية سياحية بمقعدين تعمل بالبنزين، وتتميز بخفتها (930 كغ) وصغر حجمها (3.34 متر)، وبمحرك بقوة 75 حصاناً، وبسرعة قدرها 140 كيلومتراً في الساعة.

وانطلاقاً من نجاح التجربة الأولى “إيزيس 1″، والتي باع منها أكثر من 300 سيارة أغلبها لمستهلكين فرنسيين، قرر الشقيقان مواصلة تطوير الفكرة، ولكن هذه المرة بالتوجه للمستهلكين التونسيين والدخول فعلياً في مرحلة التصنيع والتسويق في تونس عبر إنشاء مصنع لتصنيع السيارات على مساحة 3000 متر مربع، جمع خبرات تونسية شابة بين مهندسين في مجال الميكانيك وتقنيين وعمال.

وفي هذا السياق، أسس الشابان “إيزيس 2″، ومن المقرر تصنيع نحو 300 سيارة في 2016 تجمع بين الجودة والسعر المقبول، بحسب ما يقول الشقيقان.

مواصفات “إيزيس 2”

زياد صاحب المشروع أشار إلى أن ما تتميز به “إيزيس 2” عن بقية السيارات هو المعدن الذي صُنع منه الهيكل الخارجي المضاد للأكسدة والصدأ في حال تعرضه لمياه البحر المالحة، كما أن هناك توجهاً لتطوير “إيزيس 2” وتصنيع شاحنات خفيفة.

“إيزيس 2” هي سيارة وزنها 795 كغ وطولها 4 أمتار وعرضها 160 سنتيمتراً، وتتميز بمحرك بقوة 75 حصاناً وسعة خزان 60 لتراً وبسرعة 160 كم في الساعة.

السيارة متوافرة بمقعدين و4 مقاعد حسب الطلب، ويتراوح سعر البيع بين 27 ألف دينار تونسي إلى 33 ألفاً (13.5 ألف دولار إلى 16.5 ألف دولار) وبضمان 5 سنوات.

اضف تعليق للنشر فورا