عبد الفتاح السيسي، فلاديمير بوتين، العرص، السيسى، روسيا، الروس

بالفيديو .. «سعود الفيصل» يحرج السيسي ويعترض على قراءته رسالة من الرئيس الروسي

اخبار ليل ونهار – انتقد وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، الرسالة التي بعث بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعقد القمة العربية في شرم الشيخ، ووصفها الفيصل بأنها “رسالة من لاعب أساسي في توترات الشرق الوسط”.

وأوضح “الفيصل”، خلال كلمته التي أدلى بها أمس في القمة العربية الـ26، أن روسيا “جزء أساسي من المآسي التي يعاني منها السوريين”، مضيفًا: “روسيا تمنح السلاح لبشار الأسد أكثر مما يحتاج، ويموله بأسلحة استراتيجية فتاكة، والقانون الروسي نفسه يمنع تصدير السلاح للدول التي تستخدمه في الهجوم، فيما يصدره بوتين للأسد”.

وتساءل سعود الفيصل: “كيف نستطيع أن نأخذ رسالته هكذا؟ هل هذا استخفاف بنا وبآراء العرب حول مصالح الشعب العربي في سوريا؟ هل هو عدم شعور بالأزمة ؟”.

وكان قد أرسل الرئيس الروسي، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد فيها أهمية اجتماع القمة العربية، الذي يجري “على خلفية التقدم الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، مطالبًا “بالتسوية المبكرة للأزمات في سوريا وليبيا واليمن، على أساس مبادئ القانون الدولي”، حسب نص الرسالة.

يذكر انه قد انطلقت بمدينة شرم الشيخ، أعمال القمة الـ26، وعلى أجندتها عدة موضوعات أبرزها مناقشة الأزمة اليمنية بعد انقلاب الحوثيين على الرئيس المعزول عبدربه منصور هادي، واقتراح تشكيل قوة عربية موحدة، ومكافحة الإرهاب.

5 تعليقات على “بالفيديو .. «سعود الفيصل» يحرج السيسي ويعترض على قراءته رسالة من الرئيس الروسي

  1. سعود الفيصل احقر سياسى سعودى -مازلت اذكر تعدى القذافى عليه فى شرم الشيخ ايضا بسبب دعم السعودية لامريكا فى ضرب العراق –ومازال الوفاء لامهم العاهرة امريكا قائما –والعرص يريد تسويق بوتين -غباء سياسى ليس له مثيل

اضف تعليق للنشر فورا